آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:47م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم لحج يحضر حفل تكريم أوائل طلاب مدرسة الأمل الأهلية

الخميس - 03 أكتوبر 2019 - 09:24 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يحضر حفل تكريم أوائل طلاب مدرسة الأمل الأهلية

لحج (عدن الغد ) خاص :

حضر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الحفل الذي نظمته  مدرسة الأمل الأهلية للتعليم الأساسي والثانوي صباح اليوم الخميس 2019/10/3 م بمنطقة صبر مديرية تبن لتكريم أوائل التلاميذ والطلاب للعام الدراسي الماضي 2019/2018م..

وفي كلمة له في الحفل ثمن الدكتور محمد الزعوري الدور الإيجابي للمدارس الأهلية كونها ساعدت المدارس الحكومية في الحد من الازدحام.

وأشار الدكتور الزعوري الى أن هناك زيادة في معدل النمو السكاني وتدفق النازحين الى هذه المحافظة لما تتمتع به من أمن وسكينة عامة الأمر مما شكل هذا النزوح عبئاً على القدرة الاستيعابية للمدارس وخاصة في مديرية تبن.

وناشد الدكتور الزعوري الحكومة والمنظمات الدولية الى سرعة التدخل في التربية والتعليم نظراً لتوقف التوظيف وكذلك المتقاعدين مما سبب عجزاً كبيراً في المعلمين وربما سنجد تلاميذنا وطلابنا بعد سنوات لا يدرسون الا بضع مواد وسنضطر لإغلاق بعض المدارس.

كما دعا الدكتور الزعوري رجال المال والأعمال الى الإستثمار في المجال التربوي والتعليمي وفتح مدارس جديدة مؤكداً أن مكتب التربية التعليم سيقدم كل التسهيلات لمثل تلك المشاريع.

واختتم الدكتور محمد الزعوري كلمته بالتهاني لأبنائه التلاميذ والطلاب المكرمين.. شاكراً إدارة مدرسة الأمل الأهلية على تنظيمهم هذا الحفل التكريمي متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

وكان الاستاذ علي احمد محمد مسيمن وكيل المدرسة قد القى كلمة.. رحب من خلالها بالحاضرين مشيداً بالمراحل الدراسية التي قطعتها المدرسة منذ افتتاحها في عام 2015م وها نحن اليوم نكرم أوائل طلابنا للعام الدراسي الماضي خاصة والمدرسة قد ادخلت التعليم الثانوي منذ سنتين..مؤكداً انه رغم الظروف القاسية التي تمر بها البلد إلا أنه لم يثنينا عن التعليم .

واختتم مسيمن كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لقيادة التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية وأولياء الأمور لما يقدموه من دعم ومسانده للمدرسة.. مهنئاً المكرمين ومتمنياً للجميع النجاح الدائم.

بعد ذلك قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمعية الاستاذ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم تبن والاستاذ احمد الجعدي رئيس مجلس إدارة مدرسة الأمل والاستاذة إيمان بحرق مديرة المدرسة بتوزيع الشهادات والهدايا لأوائل التلاميذ والطلاب (وعددهم 36) للعام الدراسي الماضي 2019/2018م .

هذا وكان قد ألقيت كلمة عن مجلس الآباء وقدمت  بعض الاناشيد من قبل اطفال المدرسة وكذلك مشهد تمثيلي عن المعلم نال استحسان الحاضرين.

حضر الحفل الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج  والاخ محسن محمد جعفر مدير مديرية تبن والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الاقسام ومدراء المدارس وجمع  من أولياء الأمور.

* من عدنان سعيد