آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-06:30م

أخبار وتقارير


وزير التخطيط يلتقي بسفير الاتحاد الاوربي لدى بلادنا هانس جروندبرج لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي وبرامج الاغاثة والتنمية .

الخميس - 03 أكتوبر 2019 - 08:46 م بتوقيت عدن

وزير التخطيط يلتقي بسفير الاتحاد الاوربي لدى بلادنا هانس جروندبرج لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي وبرامج الاغاثة والتنمية .

عمان ( عدن الغد ) متابعات

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم الخميس ، في العاصمة الأردنية عمان، سفير الاتحاد الاوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج .

جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي وبرامج الاغاثة والتنمية بين البلدين الصديقين .

وشكر وزير التخطيط خلال حديثه على اهمية مواصلة التعاون ودعم الاتحاد الاوروبي للمجالات التنموية في اليمن وخاصةً القطاعين الزراعي والسمكي

كما تم النقاش حول دعم قطاعي التعليم والصحه ، ودعم القطاع الخاص في عملية اعادة الاعمار واعأدة تأهيله بما يوجد بيئه ملائمة لعودة رأس المال الوطني المهاجر للمشاركه في البناء .

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي من جانبه لمواصلة تقديم التسهيلات والتراخيص للمنظات الدوليه العامله في اليمن .

ومن جهته ابدى السفير هانس جروندبرج استعداد الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم وبناء القدرات والدعم الفني للبنك المركزي اليمني لمواصلة دوره في انعاش الاقتصاد اليمني .

واكد سفير الاتحاد الاوروبي مواصلة الدعم وتوطيد الشراكه الحقيقه مع الحكومه اليمنيه واكد وقوف الاتحاد الاوروبي مع وحدة وسلامة الاراضي اليمنية .

وقد قام وزير التخطيط التعاون الدولي في ختام اللقاء بتقديم درع تكريم لسفيرة الاتحاد الاوروبي السابقه انتونيا كالفو تقديراً لمابذلته من جهود في ترسيخ علاقات اليمن مع الاتحاد الاوروبي ودعمها لمشاريع التنميه خلال فترة عملها.

حضر اللقاء من جانب الاتحاد الاوروبي السيد ريكاردو فيلا نائب رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن ، والسيد اوغوستو بيكالي رئيس التعاون في العراق واليمن .
ومن الجانب اليمني ، والملحق الاعلامي في سفارة الجمهوريه اليمنيه في الاردن محمود شحره.