آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:33ص

أخبار عدن


مدير العلاقات بالمؤسسة يدعو القطاع الخاص أن يؤمن على عماله وموظفيه.

الأربعاء - 02 أكتوبر 2019 - 02:21 م بتوقيت عدن

مدير العلاقات بالمؤسسة يدعو القطاع الخاص أن يؤمن على عماله وموظفيه.

عدن(عدن الغد)أحمد العقربي - قيصر ياسين :

اكد الاخ المهندس شهاب عبدالواحد سعيد مدير العلاقات والتوعية التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمركز الرئيسي بعدن قائلا: إن المؤسسة تمارس نشاطها بتقديم خدماتها للمؤمن عليهم.

وأفاد في تصريح صحفي لصحيفة عدن الغد ان لدى المؤسسة خطة استثمارية لعدد من المشاريع التي ستنفذ في العاصمة المؤقتة عدن وابرزها العمل في تجهيز الارضية التابعة للمؤسسة في المنطقة الحرة كما قامت المؤسسة بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءات ومهارات الموظفين بالمركز الرئيسي وفروع المؤسسة في جميع المحافظات.

وأضاف المهندس شهاب: أن هناك  عدد من المشاريع قيد الدراسة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب .. مشيرا إلى أن المؤسسة ستنظم قريبا ثلاث ورش عمل لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في العاصمة المؤقتة عدن إلى جانب تنظيم ورش عمل أخرى لمتدربي القطاع الخاص بالغرفة التجارية والصناعية بعدن فضلا عن تنظيم ورش عمل للإعلاميين لتوضيح نشاط المؤسسة وما تقدمه من خدمات في الجوانب الإنسانية والاجتماعية. الاقتصادية. 

واستطرد المهندس شهاب قائلا: إن المؤسسة تقدم الدعم لعدد من الاتحادات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني ولديها برامج طموحة في هذا المجال ناهيك عن دعم مشاريع طلاب الجامعة في حفل التخرج والمهرجانات الطلابية والطلاب المبدعين والمخترعين كما دعمت المؤسسة اتحاد طلاب حضرموت ضمن برنامج توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لدى المؤسسة .. كما لدى المؤسسة برامج توعية تأمينية بين صفوف الطلاب والشرائح المجتمع.

ومضى يقول:  ان المؤسسة تستهدف ايضا ضمن برامجها الاجتماعية الصيادين وأصحاب المهن الحرة من أجل تحريك عجلة التنمية الاقتصادية. 

وألمح مدير العلاقات والتوعية التأمينية بالمؤسسة المهندس شهاب ان المؤسسة ستستمر في صرف رواتب المتقاعدين لدى المؤسسة شهريا دون انقطاع بالرغم من ظروف الحرب وانقطاع الرواتب في الكثير من المؤسسات الحكومية حيث يستلم كل متقاعد من موقع سكنه. 

وقال: ان المؤسسة تعطي القروض للمؤمن عليهم بدون فوائد لمد خمس سنين. 

ودعا المهندس شهاب أصحاب الرأسمال والقطاع الخاص بتفعيل اشتراكه في التأمينات الاجتماعية وأن يقوموا بالتأمين للعمال الموظفين لديهم. 

الجدير ذكرة ان اكثر إنجازات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمركز الرئيسي بعدن هو البرج الاستثماري الذي سيتم تأجيرها للشركات والقطاع الخاص كونه يتوحى معايير فنية تخدم رجال المال والأعمال وتحرك مياه الاستثمار الراكدة.