آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-02:10م

رياضة


صحافيو مدريد يتغزلون بالريال ويتهكمون على البارسا

الأحد - 03 مارس 2013 - 09:27 م بتوقيت عدن

صحافيو مدريد يتغزلون بالريال ويتهكمون على البارسا
جانب من مباراة الفريقين في الليغا يوم أمس

متابعات

فتح فوز ريال مدريد على برشلونة مرة أخرى في غضون 5 أيام فقط الباب واسعاً أمام صحافيي مدريد للتغزل والإشادة بلاعبي الميرنغي ومدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو في الوقت الذي تعرض فيه الفريق الكاتالوني لانتقادات شرسة وصلت إلى حد التهكم والسخرية من رفاق ليونيل ميسي.

 

وبدأ الصحافي المدريدي توماس رونسيرو حملة الإشادة بالكتيبة الملكية وخصّ المهاجم الشاب ألباروا موراتا ومدافع الفريق وقائده سيرجيو راموس بالثناء الكبير على ما قدموه في الكلاسيكو إذ صنع الأول هدف الفرنسي كريم بنزيما فيما تكفل الثاني شخصياً بتسجيل هدف الانتصار برأسية محكمة قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

 

وشن رئيس تحرير صحيفة "آس" الإسبانية هجوماً شرساً على برشلونة وظهيره الأيسر جوردي ألبا تعليقاً على حركة الأخير برفع أصبعه حيث ظهرت وكأنها إشارة قبيحة وغير مقبولة.

 

ولم يجد تفسير لاعب فالنسيا السابق قبولاً لدى رونسيرو وقال موجهاً كلامه لألبا"ترغب فى أن تقول أن ميسي هو الرقم 1 في العالم ؟ لا.. يجب أن تتوجه إلى الجماهير من أجل استفزازهم".

 

وأكمل هجومه على برشلونة وطالب الفريق الكاتالوني بمعرفة كيف يتقبل الهزيمة تعقيباً على هجوم الحارس فالديس على الحكم بيريز لاسا الذي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة لمصلحة البرازيلي أدريانو كوريا.

 

وختم رونسيرو كلامه برفع أصابعه "الخمسة" بعد فوز الريال بثلاثية في الكأس وثنائية في الدوري قائلاً "تعودنا على الفوز على حساب برشلونة، الكلاسيكو أصبح في جيب مدريد".

 

وتعرض نجم برشلونة ليونيل ميسي لهجوم عنيف من الصحافي المدريدي المتعصب سيرو لوبيز عقب نهاية كلاسيكو الليغا وذلك في برنامج "بونتو بيلوتا" الرياضي الإسباني الشهير.

 

وقال لوبيز " على ميسي أن ينتظر أربيلوا في موقف السيارات ويعتذر له لأنه لم يُشارك في لقاء كامب نو".

 

وأضاف " ميسي ظهر قليلاً ليسجل في شباك الريال ثم ذهب من أجل إكمال فترة الرضاعة الخاصة به، برشلونة أصبح سيئاً وهذا الأمر واضح أمام الجميع".

 

وانتقد لوبيز تصرفات لاعبي برشلونة عقب نهاية الكلاسيكو خاصة سلوك فالديس مع الحكم بيريز لاسا مستنكراً في الوقت ذاته من إدعاء الفريق الكاتالوني الأخلاق والمبادئ التي يتحدث عنها ليلاً ونهاراً.

 

وأسدى الصحافي الإسباني الشهير بيدرول نصيحة لحارس ريال مدريد دييغو لوبيز مطالباً إياه بالخلود إلى النوم بين شوطي الكلاسيكو في تهكم واضح على غياب برشلونة ولاعبيه في الشوط الثاني كما ظهر جلياً في آخر مواجهتين في الكأس والدوري توالياً.

 

وقال بيدرول "لوبيز تقريباّ لا يشارك في الكلاسيكو, أنصحه بالذهاب إلى النوم وترك الكلاسيكو" مضيفاً "الفارق كبير بين أداء الفريقين علي المستوي البدني و الفني".

 

وختم الصحافي المدريدي كلامه بأنه بات واضحاً أمام الجميع أن برشلونة تتمثل خطورته في نجمه ميسي مستشهداً بهدف البلوغرانا الوحيد الذي سجله البرغوث الأرجنتيني قبل أن يغيب هداف الدوري الإسباني لتختفي أنيابه الهجومية بشكل نهائي.

 

على الصعيد ذاته، وصفت الصحافية المدريدية كارمين كولينو العملاق الكاتالوني بأنه مصاب بـ"الإسهال" وأصبح فريقاً مريضاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

وقالت كولينو التي تعمل في صحيفة "أس" المحسوبة على فريق العاصمة الإسبانية :"المباراة كانت مملة جداّ بدون كرستيانو رونالدو وعند مشاركة رونالدو استيقظ الجميع من النوم و عادت المتعة لسانتياغو برنابيو ومدرجاته".

 

واحتفلت كارمين كولينو بالأهداف الخمسة في برشلونة في ظرف 5 أيام فقط مؤكدة في الوقت ذاته أن الريال يعود بقوة لكن يبقى الأهم هو لقاء الثلاثاء أمام مانشستر يونايتد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يتوجب على الميرنغي الفوز أو التعادل بنتيجة تفوق مباراة الذهاب إذا ما أراد مواصلة مشواره القاري نحو اللقب العاشر في تاريخه.