آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:50ص

أخبار عدن


مدير مكتب التربية والتعليم لحج يشارك بورشة التعليم بحالة الطوارئ

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - 11:52 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يشارك بورشة التعليم بحالة الطوارئ

عدن(عدن الغد)عدنان سعيد:

شارك الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ومعه مدراء إدارات التربية والتعليم في مديريات تبن وطور الباحة والملاح والقبيطة المقاطرة في الورشة التي أقيمت صباح يوم الأثنين 2019/9/30م في العاصمة عدن تحت عنوان التعليم في حالة الطوارئ جسر للتنمية والصمود بدعم من منظمة رعاية الأطفال. 

ويهدف المشروع إلى بناء القدرات على مستوى المجتمع والمعلمين وتزويدهم بالمهارات اللازمة. 

كما يهدف أيضا إلى توسيع الجودة والوصول الى فرص التعليم غير الرسمي وتعزيز قدرة النظام التعليمي على التكيف والاستجابة للتحديات. 

هذا وأثارت في الورشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمشروع بما فيها التعليم المجتمعي ودور الأشراف المباشر عليه من قبل مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات. 

يُذكر أن هذا المشروع سيستمر حتى 2021 م في محافظة عدن ويشمل ثلاث مديريات هي دارسعد والشيخ عثمان والبريقة ومحافظة لحج ويشمل خمس مديريات هي تبن وطور الباحة والملاح والمقاطرة والقبيطة. 

شارك بالورشة الأستاذ مختار محمد سالم مدير إدارة التعليم المجتمعي. 

هذا وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قد دشن صباح اليوم أيضاً توزيع البسكويت على التلاميذ في مدرسة سامية للتعليم الأساسي بمديرية تبن والممول من برنامج التغذية العالمي WFD والذي يشمل 

المديريات الحوطة وتبن والمسيمير وطور الباحة والمضاربة رأس العارة والمقاطرة والقبيطة. 

شارك في التدشين الأستاذ محفوظ علي الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم تبن والأستاذ مصطفى محمد علي منسق المشروع وعدد من رؤساء الأقسام بإدارة التربية والتعليم بتبن.