آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:16م

أخبار المحافظات


أبين .. البدء في تصريف وشفط مياه الأمطار الراكدة من فرزة زنجبار

الإثنين - 30 سبتمبر 2019 - 03:48 م بتوقيت عدن

أبين .. البدء في تصريف وشفط مياه الأمطار الراكدة من فرزة زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

باشر صباح يوم الاثنين طاقم العمل التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصرف الصحي في تصريف وشفط مياه الأمطار الراكدة من فرزة زنجبار التي تجمعت جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت فجر يوم الاثنين وياتي العمل بتوجيهات المهندس صالح محمد صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي و المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام مديرية زنجبار بهدف تجاوز الوضع الذي وصلت إلية المديرية جراء تجمع مياه الامطار الراكدة .

وقال مدير الصرف الصحي بمدينة زنجبار عمر طالب أن تنفيذ تلك الأعمال تأتي في إطار حرص وإهتمام الموسسة المحلية للمياه والصرف الصحي و قيادة السلطة المحلية بالمديرية تجاه مواطنيها تحسباً لإنتشار البعوض المسبب الكثير من الأمراض .

مبيناً انه تم تصريف مياه الامطار عن طريق فتح اغطية مناهل الصرف الصحي وشفط الاخرى حتى يتم تجفيف كميات المياه الراكدة .

مؤكداً ان طاقم المؤسسة يباشرون مهامهم على مدار الساعه وتمنى من الانتهاء من تصريف و شفط المياه الراكده مع الاستعدادات لاي طارئ محتمل .

من جانبه عبر بعض من مواطني المديرية عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي و السلطة المحلية على اهتمامهم الكبير في وضع المعالجات السريعة التي خلفتها هذه الظاهرة الطبيعية وبعد الانتهاء من شفط مياه الامطار الراكدة في فرزة زنجبار سيتم توجهة الطاقم مع بوزة الشفط يوم غداً الى مدينة خنفر لشفط وتصريف مياه الامطار منها.

الجدير بالذكر ان مؤسسة المياه والصرف لا تتوفر لديها ميزانيات تشغيلية لمثل كذا حالات واستشعاراً بالمسؤلية يطر المهندس صالح محمد صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بدفع تكاليف الطاقم لتصريف المياه دون ان تتحرك اي جهة اخرى .

حضر النزول الميداني نبيل الباهزي مدير مكتب الاشغال بمديرية زنجبار .


*من نبيل ماطر