آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-01:40ص

أخبار عدن


افتتاح مكتب للصحة المدرسة في مديرية خورمكسر

الأحد - 29 سبتمبر 2019 - 11:21 م بتوقيت عدن

افتتاح مكتب للصحة المدرسة في مديرية  خورمكسر

عدن (عدن الغد ) خاص :

تزامنا مع بدء حملة التحصين  ضد مرض الكزاز والكزاز الوليدي صباح يومنا هذا الاحد 29 سبتمبر 2019م والذي تشهده محافظة عدن ومعظم محافظات الجمهورية قام  مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ا/ إلهام محسن اليزيدي ومدير عام مكتب الصحة والسكان في م/ عدن د. جمال خدابخش يرافقهم مدير عام مديرية خورمكسر ا/ ناصر جبران الجعدني قاموا بافتتاح  مكتبا للصحة المدرسية في مديرية خورمكسر محافظة عدن

وأدلت الاستاذة إلهام اليزيدي بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية والمستقلة أشادت  فيه بالجهود الكبيرة والتعاون اللا محدود  الذي ابدياه مدير عام مديرية خورمكسر ومكتب الصحة والسكان في م/ عدن بقيادة د. جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة  عدن وذلك بضرورة اعادة تفعيل نشاط ادارة الصحة المدرسية في محافظة عدن بمختلف مديرياتها لتكون عاملا مساعدا في المتابعة والرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب في مدارس التعليم الاساسي والثانوي .

والتي جاءت لتترجم وتحقق الاهداف والمساعي التي تبذلها وزارة التربية والتعليم عبر الادارة العامة للصحة المدرسية لتفعيل عمل  إدارات الصحة المدرسية في المديريات وافتتاح العيادات المدرسية في كل مدارس الجمهورية لتخفيف الاعباء على المستشفيات والمراكز الصحية وتقديم الخدمات الصحية الاولية للطلاب والطالبات والاحالة في حالة تصعب علاج اي عارض صحي يتعرض له الطلاب في مدارسهم  .

منوهة الى ان هذه تعتبر الخطوة الاولى لمشوار الالف ميل  في ظل طموحات كبيرة سائلة  الله التوفيق والسداد ومتطلعة إلى التعاون من كل المختصين مشيرة انه سيلحق هذا الافتتاح فعاليات اخرى  باذن الله بافتتاح  مكاتب لادارات الصحة المدرسية في مديريات الجمهورية بدءا بمديرية  خورمكسر احدى مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وشكرت في ختام حديثها المتفاعلين مع هذا الحدث الاستثنائي التي تشهده مديريات التربية والمدارس وخصت بالشكر للافاضل وزير التربية والتعليم ووزير الصحة والسكان ومدراء عموم الصحة والسكان والتربية والتعليم في محافظة عدن مضيفة في  حديثها نثني على التعاون اللامحدود لمدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور جمال خدابخش الذي وعد بتذليل اية صعوبات تواجه عمل ادارة الصحة المدرسية في المديريات والمدارس ولن نتأخر في تقديم المساعدات وتلبية الاحتياحات وفقا للامكانيات .

حضر الافتتاح ا/ الهام اليزيدي مدير عام الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم  و

د. جمال خدابخش خان مدير عام مكتب الصحة والسكان في م/ عدن وا/ ناصر جبران الجعدني مدير عام مديرية خورمكسر ومدير ادارة الصحة المدرسية في مكتب التربية والتعليم م/ عدن ا/ نور الكوني .

* من نائف زين ناصر