آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:35م

أخبار المحافظات


صندوق دعم الشباب بحضرموت يقيم أمسية ثقافة المشروع الخاص بغيل باوزير

الأحد - 29 سبتمبر 2019 - 06:10 م بتوقيت عدن

صندوق دعم الشباب بحضرموت يقيم أمسية ثقافة المشروع الخاص بغيل باوزير

حضرموت (عدن الغد) خاص :

أقام صندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت أمسية بعنوان ثقافة المشروع الخاص بمديرية غيل باوزير، برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبالتعاون مع جمعية التنمية الاجتماعية.

 

وتطرق المحور الأول من الأمسية الذي قدمته الأستاذة روينا بن همام الى أهمية العمل الخاص وكيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم مستقلة وحث الشباب على استغلال مثل هذه الفرص وان يكونوا روادا للمجتمع، كما استعرض نماذج لرواد الأعمال منذ انطلاقتهم في مشاريعهم الخاصة، حاثة الحاضرين ومحفزتهم على الاقتداء برواد الأعمال من خلال إنشاء المشاريع الخاصة بهم.

 

ورفع الأستاذ محمد بن الشيخ أبوبكر مدير إدارة العلاقات العامة تحيات الأستاذة سولاف عبود الحنشي المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب للحاضرين وأسفها على عدم تمكنها من الحضور لذهابها الى سيئون لإفتتاح الفرع، وأعطى بن الشيخ أبوبكر في المحور الثاني شرحاً مفصلاً حول آلية الحصول على تمويل من صندوق دعم الشباب، وكذا نبذة مختصرة عن الصندوق وما يقدمه لفئة الشباب، وشرحاً حول استمارة التقديم لطلب مشروع، مشيداً بمستوى أداء بعض المشاريع الناجحة، شاكراً الحضور على تواجدهم وتلبية الدعوة للاستفادة من هذه الأمسية.

 

وتم في الأمسية عرض نموذجان من المشاريع التي تم تمويلها من قبل الصندوق، الأول مشروع مزرعة لإنتاج الأعلاف للأخ سالمين مسينون، والثاني ورشة متنقلة للأخ مراد باشكيل.

 

وتأتي الأمسية في إطار خطة قيادة صندوق دعم الشباب من خلال إقامة عدة امسيات توعوية على مستوى مديريات ساحل ووادي حضرموت لتوعية أكبر قدر من هذه الفئة بثقافة المشروع الخاص وتعزيزها.

غيل باوزير/إعلام الصندوق