آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:02ص

أخبار المحافظات


شبوة.. تدشين دورة تدريبية للعاملين في حملة التحصين ضد الكزاز

السبت - 28 سبتمبر 2019 - 03:43 م بتوقيت عدن

شبوة.. تدشين دورة تدريبية للعاملين في حملة التحصين ضد الكزاز

شبوة(عدن الغد)خاص:

دشن الدكتور عيدروس بارحمة مدير عام مكتب الصحة و السكان بمحافظة شبوة صباح اليوم السبت ٢٨ سبتمبر  الدورة التدريبية للعاملين والعاملات في حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي بروضة شبوة.

وخلال تدشين الدورة التدريبية عبر بارحمة عن شكر لجميع العاملين في حملة التحصين..مشدداً على مشرفي التحصين والتثقيف والعاملين ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل انجاح الحملة لوقاية بناتنا من مرض الكزاز والكزاز الوليدي.

وأكد الدكتور بارحمة" أن قيادة الصحة ستكون متواجدة خلال فترة الحملة في الميدان لتسهيل العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح الحملة..مثمناً التسهيلات التي قدمت ويقدمها قطاع الرعاية لتسهيل تنفيذ الحملة على أكمل وجه.. شاكراً منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية على دعمهما للحملة ووقوفهما في دعم القطاع الصحي.

من جانبه تحدث الأخ منصور بن لحاج مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الروضة عن الحملة التي تستمر من ٢٩ سبتمبر وحتى ٥ أكتوبر تستهدف النساء في سن ١٥ إلى  ٤٩ سنة وأهميتها للمجتمع مثمنا دور العاملين في الميدان.

وشدد على العاملين بسرعة رفع التقارير في وقتها متمنيا التوفيق لجميع العاملين و العاملات في الحملة .

فيما استهل الأخ/ محمد علي المعلم مشرف مركزي لتنفيذ حملة التحصين بالوزارة في محافظة شبوة حديثه بالتعريف بمرض الكزاز و الذي يسمى التينانوس و ينتج عن تلوث الجروح بعدوى بكتيرية خطيرة لا ترى بالعين المجردة و تتواجد في التربة و في روث الحيوان.

وأضاف" بأن تحصين النساء بخمس جرعات من لقاح الكزاز المتوفر مجانا هو الطريق الوحيد للحماية ضد هذا المرض القاتل.

وأوضح الأخ/فريد مهدي عتيق مشرف التحصين في المديرية بأن الحملة تستهدف (٥٩٢٩) من ١٥ إلى ٤٩ سنة وعلى مدى ستة أيام في مختلفة قرى المديرية وذلك في المدارس و المواقع الثابتة و المتحركة.

حضر التدشين الأخوة بشير عبدالخالق زعبل منسق الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمديرية وأحمد صالح كبران منسق التثقيف الصحي وحسن أحمد جنيد مدير التعليم العام بمكتب التربية بالمديرية وعبدالسلام بن سماء مدير مكتب مدير عام الروضة.