آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-02:17ص

أخبار وتقارير


الحوثي ينفي اتفاق مع السعودية لوقف إطلاق النار

السبت - 28 سبتمبر 2019 - 12:29 م بتوقيت عدن

الحوثي ينفي اتفاق مع السعودية لوقف إطلاق النار

عدن (عدن الغد) خاص:

نفى عضو ما يُعرف بـ"المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين، محمد علي الحوثي، موافقة المملكة العربية السعودية على وقف جزئي لإطلاق النار في اليمن، قائلًا إن "التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأميركية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق، تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها".

وشدد على أن مبادرة الجماعة لوقف الهجمات على السعودية تنص على "الوقف الكامل" لما وصفه بـ"العدوان"، وقال إنه "لا صحة لأي تسريبات من جانب العدو عن وقف جزئي".
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين مطّلعين لم تكشف عن هوياتهم، أن السعودية وافقت على وقف جزئي لإطلاق النار في اليمن، بعد إعلان جماعة الحوثي وقف الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة على الأراضي السعودية، في حين نفت الجماعة ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق تحديداً، تشمل العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2014.

وكان الحوثيون قد أعلنوا، في الـ20 من سبتمبر/أيلول الجاري، على لسان رئيس ما يُعرف بـ"المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، عن وقف استهداف أراضي المملكة العربية السعودية "بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف".
وأضاف المشاط أنهم ينتظرون "رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية"، وأنهم يحتفظون لأنفسهم "بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".