آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


تدشين دورة تدريبية في مجال بناء القدرات بمحافظة حضرموت

الجمعة - 27 سبتمبر 2019 - 04:06 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريبية في مجال بناء القدرات بمحافظة حضرموت

حضرموت(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من سيادة اللواء الركن /فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية دشنت صباح يوم الثلاثاء  24 سبتمبر 2019م الدورة التدريبية في مجال بناء القدرات للعاملين المتطوعين في مشروع المساحات الصديقة للطفل بمحافظة حضرموت والتي استمرت خلال الفترة من 24 سبتمبر حتى 7 من أكتوبر.

ويأتي ذلك بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة، وبأشراف ومتابعة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت ، الذي تسهم في بناء قدرات العاملين والمتطوعين للمساحات الصديقة للطفل لطرح النظام التشغيلي للدعم النفسي بالمستوى الأول والثاني بمكوناتها المختلفة، ويستهدف "116" متدرب ومتدربة من كافة مديريات ومناطق ساحل حضرموت.

وفي مستهل الحفل  تحدثت الأستاذة / أوسان محمد باحسين ، القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كلمة تطرقت من خلالها عن أهمية هذه الدورات وإيجاد الفرص  واغتنامها ، مما تتنوع فوائدها على الطابع العملي وتعزيز قدرات العاملين في مساحات الطفل.

وأكدت باحسين إلى ضرورة الاستفادة  من هذه المخرجات ومتابعتها، وإبراز المواهب ومهاراتهم في شتى مجالاتهم المتنوعة لخلق بيئة جغرافية تحتضن المبدعين كافة.

وشددت في ختام حديثها إلى ضرورة تعاضد الجميع واصطفافه الإيجابي لخلق بيئة آمنة وصحية لجميع المواطنين من رجال ونساء وأطفال على مستوى ساحل حضرموت.

إلى ذلك القى  المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية كلمة السلطة المحلية والتي أشاد فيها بالدور الذي لعبه مكتب الشؤون الاجتماعية بتنظيم هذه الدورة الرائعة -على حد قوله- واضعاً آماله وأمانيه القلبية لجميع المشاركين لبدل أكبر قدر ممكن من الإهتمام و الاستفادة الفعالة من هذه الدورة ، موضحاً بدورة عن مدى حرص واهتمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على متابعته الحثيثة لقضايا ومحاولة حلها وفقاً للأطر واللوائح القانونية المتبعة لتسهيل أعمال المواطنين.

يُذكر أن هذه الدورة تأتي بإشراف وتنسيق من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وبتمويل من منظمة اليونسيف للطفولة ، وبمشاركة كل من المدرب/زكي بامؤمن مدير إدارة الدفاع الاجتماعي وضابط نظام إدارة الحالة والمدربة/حكمة الشعيبي مدير إدارة المرأة العاملة بمكتب الشؤون وعدد من موظفي إدارة الحالة.