آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-09:06م

رياضة


النيران الصديقة تمنح الهلال فوزا صعبا على التعاون

الخميس - 26 سبتمبر 2019 - 11:48 م بتوقيت عدن

النيران الصديقة تمنح الهلال فوزا صعبا على التعاون

عدن الغد / متابعات

منحت النيران الصديقة، الهلال فوزاً صعباً على ضيفه التعاون 2 / 1 في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب محيط الرعب بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
افتتح سيدريك أميسي التسجيل للتعاون في الدقيقة 4، وتعادل عمر خريبين للهلال في الدقيقة 9، وسجل ريان الموسى بالخطأ في مرماه الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 68.
 
رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، بينما ظل التعاون عند 3 نقاط لكنه يمتلك مباراتين مؤجلتين.
 
البداية كانت سريعة من الفريقين، وسجل سيدريك أميسي لاعب التعاون هدفا بتسديدة أرضية صاروخية، فشل عبدالله المعيوف، حارس الهلال في السيطرة عليها بعد 4 دقائق فقط.
 
تخلص لاعبو الهلال من صدمة هدف التعاون المبكر، وفي الدقيقة 9 انطلق عمر خريبين، قبل أن يمرر لسالم الدوسري، الذي أرسل لخربين كرة خلف المدافعين، لم يتوان الأخير عن إيداعها برأسه في  شباك كاسيو حارس التعاون.
 
في الدقيقة 24 أهدر إدواردو فرصة ترجيح كفة فريقه، عندما انفرد بحارس التعاون، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن.
 
بعدها بـ5 دقائق فقط رفض القائم الأيسر لحارس الهلال عبدالله المعيوف، دخول الكرة بعد تسديدة هيلدون راموس المتقنة من ركلة حرة مباشرة.
 
ومع نهاية الشوط الأول، منع تمركز سيدرك أميسى الخاطئ فريقه من تسجيل هدف التقدم عندما سدد تاوامبا كرة قوية ارتطمت بسيدرك المتسلل وهي في طريقها لشباك الهلال.
 
حافظ التعاون على نزعته الهجومية التي بدأ بها المباراة مع انطلاقة الشوط الثاني، لكن مع أول هجمة هلالية في الدقيقة 48، ومن ركلة ركنية، نجح محمد كنو في التسجيل لكن الروماني هاتيجان حكم المباراة ألغى الهدف بحجة أن الكرة تجاوزت خط المرمى وهي في الهواء.
 
وأجرى التعاون تبديله الأول بدخول ربيع سفياني مكان مدالله العليان، مع أفضلية للفريق على مستوى الاستحواذ والوصول للمرمى، وفي الدقيقة يدفع رازفان بجوميز بدلاً من كويلار 66.
 
وفي الدقيقة 68 أرسل عمر خريبين كرة عرضية لتجد ريان الموسى العائد للقيام بالواجب الدفاعي، ليحول الكرة في مرماه بالخطأ مسجلاً هدف الهلال الثاني.
 
نشط الهلال بعد الهدف الثاني، وقدم لاعبوه فاصلاً هجوميا، وأهدروا عدة فرص كانت أقربها عبر حيوفينكو.