آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار عدن


مكتب التربية والتعليم يدشن المرحلة الأولى لبرنامج تدريب الإدارات المدرسية في عدن

الخميس - 26 سبتمبر 2019 - 11:56 ص بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم يدشن المرحلة الأولى لبرنامج تدريب الإدارات المدرسية في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن مكتب التربية والتعليم - شعبة التدريب والتأهيل ،  اليوم ، في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن ، المرحلة الأولى من برنامج تدريب الإدارات المدرسية  ، برعاية محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع.

 

وتتضمن الدورة التي تستهدف 60 مشارك ومشاركة ، على مدى 12 يوم ، بدعم من منظمة اليونسيف وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ، المفاهيم الأساسية للبرنامج التدريبي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتحسين التعليم الأساسي والمعايير الخاصة بجودة المدرسة ، وكيفية التخطيط للانشطة المدرسية وكتابة التقارير ، ومعرفة الموارد المالية وحل المشكلات وإدارة الخلافات.

 

وفي تدشين الدورة أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل حسين بافخسوس ، سعي الوزارة من خلال برنامجها التطويري ضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتحسين التعليم الاساسي التركيز على تحسين الادارة المدرسية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة التربوية المختلفة.

مشيراً إلى إن البرنامج التدريبي يستهدف خمس محافظات يمنية لتطوير العملية التعليمية والتدريبية في مختلف المجالات ، وتحسين كفاءة الكادر المدرسي وتطبيق مخرجاته على أرض الواقع.



من جانب آخر أوضح مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد عبدالرقيب الرقيبي ، إن مكتب التربية بعدن يسعى الى تطوير العملية التعليمية في مختلف مديريات المحافظة ضمن المعايير الجودة الحديثة والمتطورة ،  من خلال تنفيذ العديد من الانشطة التربوية والتعليمية التي تستهدف الإدارات المدرسية لإنجاح العام الدراسي الجديد 2019 - 2020 .. مبيناً إن مكتب التربية بعدن ينفذ عدد من الأنشطة المختلفة تمثلت في توزيع 10 آلاف كرسي مزدوج وأكثر من 100 ألف حقيبة مدرسية وتدريب المدرسين ، وذلك ضمن التدخلات المقدمة من منظمة اليونسيف و البرنامج التطويري للمكتب  للعام الدراسي الجديد.



من جانبها استعرضت رئيسة شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم مايسة محمود عشيش ، أهمية البرنامج التدريبي الذي يستمر سنتين ويستهدف ثلاث مديريات ( البريقة ، المعلا وصيرة ) والذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم و اداء المعلمين والادارة المدرسية من خلال دعم الإدارات المدرسية بالمستلزمات الضرورية للطلاب وتدريب الكادر التربوي بعدة حقائب تدريبية مختلفة.

 

حضر التدشين ممثلي من مكتب التربية والتعليم ، ومنظمة اليونسيف للطفولة.