آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-09:51م

أخبار المحافظات


مكتب التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر يكرم أوائل الطالبات

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2019 - 07:47 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر يكرم أوائل الطالبات

لحج (عدن الغد ) خاص :

كرمت صباح اليوم  مدرسة ابن سيناء للطالبات بمديرية حبيل جبر ردفان اوائل طالبات مرحلة التعليم الاساسي للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩م.

وفي الحفل الذي حضرة مدير عام المديرية الأستاذ بديع محمد أحمد القطيبي والاستاذ عبدالحميد محمد شعيلة مدير مكتب التربية بالمديرية والاستاذ قحطان طمبح مدير مكتب الاعلام عضو المجلس الانتقالي بمحافظة لحج والاستاذ القدير علوي حسن عثمان مستشار مدير عام المديرية للشؤون التربوية والقائد عبدالمجيد القعود والاستاذ عبدالله راجح العبدلي

والأستاذان خالد حسان وعمار البسيسي وعبدالفتاح زيد اعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي حبيل جبر والشيخ محمود محمد قاسم رئيس مجلس الاباء .

  حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لمديرة المدرسة رحبت من خلالها بالحاضرين مستعرضة اهم الصعوبات التي تواجه ادارة المدرسة اثناء العملية التعليمية.

 وأخرى عن التلميذات المكرمات القتها احد الطالبات. فيما تحدث مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بكلمة رحب من خلالها بالحاضرين كلآ بأسمة وصفته شاكرآ كل من حضر وشارك وقدم الدعم المادي والمعنوي لانجاح هذا الحفل وتكريم اوائل الطالبات.

بعد ذلك تحدث مدير عام المديرية الأستاذ بديع القطيبي بكلمة توجيهية شكر من خلالها ادارة مكتب التربية وإدارة مدرسة ابن سيناء للبنات على كل جهودهم المبذولة لانجاح العملية التعليمية، كما حيا كل الايادي التي قدمت الدعم والمساعدة لاستمرار العملية التعليمية داعيآ الجميع معلمين ومثقفين وإعلاميين وشخصيات اجتماعية وإباء ومشايخ الى ضرورة أيلا عملية تعليم الفتاة اهتمام خاص والدفع بالفتيات الى التعليم لما لذلك من اهمية في حياة المجتمع نضرآ لما تعانية مديرية حبيل جبر من نقص حاد في الكادر النسائي المؤهل في مجالات  الصحة والصحة الإنجابية والقبالة والرعاية الامر الذي جعلنا نتعاقد مع موظفات من خارج المديرية وبمبالغ خيالية لتغطية هذه الشواغر الوظيفية .

 مبديآ استعداد السلطة المحلية الى تقديم مايمكن تقديمة من الدعم لاستمرار الفتاة في التعليم .

في الحفل قدمت مجموعة من اللوحات الغنائية والمسرحية المعبرة عن احتياجات الفتاة الى الدعم النفسي والمعنوي الذي يساعدها على الاستمرار في التعليم.

وفي الاخير قام مديرعام المديرية ومعة مدير مكتب التربية بتوزيع شهادات التقدير ابتداءآ بالداعمين وكذا المعلمات ومن ثم تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير لاوائل الطالبات.

إدارة الحفل الاستاذة ليبيا ثابت حسن.

* من فضل قابوس