آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:54ص

أخبار المحافظات


ورشة عمل بالمكلا حول التحقيق في الجرائم ضد النساء والأطفال

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2019 - 10:57 ص بتوقيت عدن

ورشة عمل  بالمكلا حول التحقيق في الجرائم ضد النساء والأطفال

حضرموت (عدن الغد) خاص :

بدأت اليوم بالمكلا ورشة العمل الثانية الخاصة بالتحقيق في الجرائم ضد النساء والأطفال وذلك ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن تنظمها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وتهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إكساب 25 مشاركا ومشاركة من  النيابات والأمن ومنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت عدد من المحاضرات وورق العمل المتعلقة بقضايا العنف  والانتهاكات و الجرائم المرتكبة ضد النساء والأطفال واتفاقيات حقوق الطفل وطرق التحقيق في الجرائم اختطاف الأطفال.

 

وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة أشار رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش الى ان  مثل هذه الورش  تنعكس بشكل ايجابي على عمل وأداء العاملين في النيابات والامن ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأكد القاضي بنش ان المشروع يمثل نقطة تحول ويعطي فرصة لمناقشات حول موضوع التحقيق ضد جرائم النساء والأطفال في ظل ازدياد العنف ضد النساء والاطفال والتي قد تكون اليوم أصبحت ظاهرة بالمجتمع.شاكرا مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بالشراكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تمويل هذا المشروع. داعيا المشاركين في الورشة الاستفادة من  مقررات الورشة حتى تكون حافز للعمل في المستقبل والخروج بتوصيات تعزز من العنف ضد النساء والاطفال بمختلف إشكاله سواء كان جسدي او جنسي او لفظي او معنوي.

 

من جانبه أكد منسق المشروع سالم العطيشي ان المشروع يستهدف المحاكم والنيابات والأمن  ومنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت بعدد من الورش وهذه هي الورشة الثانية بعد ان استهدفت الورشة الأولى رؤساء المحاكم ومنظمات المجتمع المدني وذلك  ضمن مشروع  دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن. ناقلا للمشاركين تحيات الاخوة في مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) ممثلة برئيس المؤسسة عبدالمجيد الفهد  وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على  دعمه وتمويله لهذا المشروع.حاثا المشاركين التفاعل الحيوي داخل الورشة بما يسهم بالخروج بتوصيات تخدم قضية العنف ضد النساء والاطفال.

 

 

 

*من / صالح عسكول