آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:49ص

أخبار وتقارير


وقفة عامة في جنيف تندد بجرائم الحوثيين

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 02:16 م بتوقيت عدن

وقفة عامة في جنيف تندد بجرائم الحوثيين

جنيف (عدن الغد) خاص:

نظم المنتدى الدولي للسلام وحقوق الإنسان وقفة عامة في ساحة الحرية في سويسرا ، أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف ، تطالب المجتمع الدولي تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين  .

القيت في الوقفة  الكلمات التي عددت  العوامل المشتركة بين المليشيات الحوثية وتنظيمي داعش والقاعدة كعمليات القتل والتعذيب لدى مليشيات الحوثي وتنظيمي داعش والقاعدة واستنساخ جماعة الحوثي تكتيكات القاعدة وفيما بعد داعش، لبث الرعب في قلوب معارضيها،  عبر جرائم القتل والتنكيل .

وتطرقت الكلمات الى استنساخ أساليب وصور التعذيب بحق المختطفين، وتصوير مشاهد الإجرام وتفجير المباني ، وكذا التطابق من حيث قيام مليشيات "الحوثي" و"داعش"، بنشر الرعب بين المجندين في قوات الجيش واستخدام الأسلحة الإيرانية والتمركز بين المدنيين واستخدامهم دروعاً بشرية .

كما أوضحت الكلمات  تشابه مليشيات الحوثي ومليشيات داعش بتحويل المستشفيات والمرافق العامة إلى ثكنات عسكرية وتطابق مليشيات الحوثي ومليشيات داعش والقاعدة في تدمير المواقع التاريخية والآثار .

وعبر المشاركون في الوقفة عن أملهم في قيام المجتمع الدولي بدوره في تجريم وإدانة الإنتهاكات السافرة للمليشيات الحوثية  ووضع حدا لها وإعتبار المليشيات تنظيم إرهابي دولي .

وأشار المتحدثون الى التطابق بين جماعات العنف الثلاث الحوثي والقاعدة وداعش إلى حد التماهي في تنسيق أدوار النساء داخل التنظيمات المتطرفة على اختلاف أشكالها، فتتطابق في تربية النشئ على الأفكار المتطرفة وتكفير الآخر، وفي جمع الأموال وتهريب السلاح، ومشاركتهن في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وإعتبر المشاركون في الوقفة إن أهم ما يجمع المثلث الدموي "الحوثي" و"داعش" و"القاعدة" هو أنها لا تعيش وتفرخ إلا في بيئة العنف، فتحرص على استمرار حالة العنف والحرب، وتعتبر جميعها أعداء للسلام والأمن والاستقرار، وترى في أجواء الاستقرار السياسي مهددا مباشرا لوجودها الرافض للعمل السياسي وفكرة التعايش والقبول بالآخر.