آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-04:10م

مجتمع مدني


إدارة الحالة للأطفال المستضعفين تعقد اجتماعه الدوري بساحل حضرموت

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 08:53 م بتوقيت عدن

إدارة الحالة للأطفال المستضعفين تعقد اجتماعه الدوري بساحل حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص :

عقدت إدارة مشروع المساحات الصديقة للطفل التابع لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت صباح اليوم الخميس 19 من سبتمبر الحالي اجتماعها الدوري بمشرفي وأخصائيي مشروع المساحات الصديقة للطفل بساحل حضرموت والذي يأتي بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة وبإشراف من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

وخلال الاجتماع رحب الاستاذ/ وضاح مطيع باقطيان مدير ادارة المشاريع بالمكتب و منسق مشروع المساحات الصديقة بالحاضرين مستعرضاً مجموعة من الملاحظات التي رفعت خلال النزولات الميدانية لفريق المشروع على المساحات بمديريات الساحل والتي تهدف الى التقييم والمتابعة لسير العمل والخطط المقدمة مسبقاً.

وتقدم باقطيان بالإشادة والشكر للإخوة العاملين بالمساحات على ما قدموه من أنشطة وبرامج وحملات توعوية خلال الاشهر الفائتة(يوليو – اغسطس ) وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات وخبرة للبلوغ الى الأهداف التي أنشأت من اجلها المساحات وهي تهيئة البيئة الآمنة والصديقة للأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

وتعتبر المساحات الصديقة المتنفس الأمن للأطفال حيث يتم إدراجهم ضمن حزمة من البرامج والأنشطة التي يتم من خلالها التغلب على المشكلات النفسية والاجتماعية عند الأطفال ومن أبرزها الجلسات الجماعية والفردية و تمارين الدعم النفسي و المهارات الحياتية و الرسم والكولاج و مسرح الدمى والعرائس والألعاب الشعبية.

حضر الاجتماع الأستاذة/ فاطمة سعيد الشعيبي منسقة مشروع نظام الحالة.