آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-09:11ص

أخبار المحافظات


مؤسسة ميار للتنمية تدشن توزيع ألف سلة غذائية للمتضررين في قعطبة بالضالع

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 05:58 م بتوقيت عدن

مؤسسة ميار للتنمية تدشن توزيع ألف سلة غذائية للمتضررين في قعطبة بالضالع

الضالع (عدن الغد) خاص :

في أول مشروع لها في محافظة الضالع استكملت مؤسسة ميار للتنمية اليوم الاربعاء18سبتمبر 2019م بتمويل من صندوق دعم اليمن الانساني توزيع ألف سلة غذائية للاسر النازحة والفئات الاشد ضعفا الذين يعانون من ارتفاع خطر المجاعة والسكان المتضررين في مريس والمناطق الامنة في مديرية قعطبة محافظة الضالع..

 

وفي ختام التوزيع صرحت الدكتورة منى الحبيل منسقة المؤسسة في المحافظة بتصريح قالت فيه ان المؤسسة وزعت الف سلة غذائية و استهدفت 1000 ألف اسرة من مريس والمناطق الامنة في مدينة قعطبة والقرى المجاوره لها وان المشروع سيكون لمدة ستة اشهر وان السلة الغذائية مكونه من دقيق وزيت وسكر وملح وفاصوليا والذي يهدف إلى تحسين الوضع المعيشي والغذائي لهذه الاسر .

 

وبحسب منسقة المؤسسة فان المشروع بتمويل من صندوق دعم اليمن الإنساني- وتم استهداف الفئات التي تعاني من انعدام الامن الغذائي والأشد فقرا والنازحين من الذين تنطبق عليهم معايير الاستهداف ولم يتم استهدافهم من قبل أي منظمات سابقة ولم يستلموا من منظمة الغذاء العالمي.

 

من جانبه اكد الاستاذ خالد شيخ  ضابط الامن الغذائي في المؤسسة ،  ان عملية التسجيل كانت عبر لجان مجتمعية وفريق المسح وفق المعايير والشروط المحددة من القائمين على المشروع .

 

واكد خالد شيخ ان هذا المشروع يعتبر الاول للمؤسسة في محافظة الضالع وان هناك الكثير من المشاريع القادمة للمؤسسة في محافظة الضالع وتوسيع الاستهداف ليشمل استهداف الامهات الحوامل والمرضعات والنساء المعيلات والاطفال الذين يعانون من مرض سؤو التغذية.

 

وفي ختام التدشين قدمت منسقة المؤسسة الحبيل الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظه ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ووكيل المحافظة مدير عام مكتب التخطيط الاستاذ نبيل العفيف وقيادة السلطة المحلية بمديرية قعطبة واللجان المجتمعية على كل الجهود التي بذلوها من أجل نجاح المشروع وتأمين وتسهيل عمل فريق المؤسسة.

 

وثمن ألاهالي المستفيدين عن بالغ شكرهم لمؤسسة ميار للتنمية على هذه الاستجابة السريعة وعبرو عن فرحتهم وسعادتهم بوصول هذه الإغاثة التي ستسد حاجتهم في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

 

حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الاعلام وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحليه بالمديرية واللجان المجتمعية.

 

 

مكتب إعلام م/ قعطبة