آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


وزارة الزراعة ومنظمة الفاو تدشنان حملة التحصين في حضرموت الساحل

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 05:05 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة ومنظمة الفاو تدشنان حملة التحصين في حضرموت الساحل

حضرموت (عدن الغد)خاص:

دشنت وزارة الزراعة والري ، بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة ( الفاو ) ، اليوم ، في حضرموت الساحل - المكلا ، حملة التحصين ضد مرض الطاعون والمجترات الصغيرة وجدري الاغنام والماعز والطفيليات الداخلية والخارجية ، لعدد 250 الف رأس .

وتستهدف الحملة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،  ست مديريات في المحافظة شملت ( المكلا ، ارياف المكلا ، غيل باوزير ، الشحر ، بروم ، ميفع و حجر ) على مدى اسبوعين ، وذلك بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشية الزراعية للاسر الاشد ضعفا باليمن .

وأوضح كل من مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري في الوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري في حضرموت الساحل المهندس عوض خميس بالكيمان ، اهمية تنفيذ مثل هذه الحملات بشكل دوري للتخفيف من الشكاوى المقدمة من مربي الأغنام بمديريات المحافظة .. مشيدين بدور الوزارة ومكاتبها في سرعة الاستجابة للشكاوى ، وتوفير الاحتياجات والوسائل اللازمة من اللقاحات الضرورية لإنجاح الحملة .

وأكدوا ، على أهمية بذل المزيد من الجهود المتواصلة للفرق المشاركة في الحملة لحل الإشكاليات والتعامل السليم مع اللقاحات ومواد الحملة والتقيد بمواعيد العمل