آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار وتقارير


وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو" تدشنان حملة التحصين في حضرموت

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو" تدشنان حملة التحصين في حضرموت

المكلا(عدن الغد)سبأنت:

دشنت وزارة الزراعة والري ، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) ، اليوم ، في مدينة المكلا محافظة حضرموت ، حملة التحصين ضد مرض الطاعون والمجترات الصغيرة وجذري الأغنام والماعز والطفيليات الداخلية والخارجية ، لعدد 250 ألف رأس.

 

وتستهدف الحملة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، ست مديريات في المحافظة شملت ( المكلا ، ارياف المكلا ، غيل باوزير ، الشحر ، بروم ، ميفع و حجر ) على مدى أسبوعين ، بتمويل من المملكة العربية السعودية ضمن مشروع الدعم الطارئ لسُبل المعيشية الزراعية للأسر الأشد ضعفاً باليمن.

 

وأوضح كل من مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري في الوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري في حضرموت الساحل المهندس عوض خميس بالكيمان ، اهمية تنفيذ مثل هذه الحملات بشكل دوري للتخفيف من الشكاوى المقدمة من مربي الأغنام بمديريات المحافظة ..مشيدين بدور الوزارة ومكاتبها في سرعة الاستجابة للشكاوى ، وتوفير الاحتياجات والوسائل اللازمة من اللقاحات الضرورية لإنجاح الحملة.

 

وأكدوا ، على أهمية بذل المزيد من الجهود المتواصلة للفرق المشاركة في الحملة لحل الإشكاليات والتعامل السليم مع اللقاحات ومواد الحملة والتقيد بمواعيد العمل.