آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

رياضة


وكيل وزارة الشباب والرياضة يلتقي ممثل اليونيسيف بعدن

الإثنين - 09 سبتمبر 2019 - 07:17 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الشباب والرياضة يلتقي ممثل اليونيسيف بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

التقى اليوم الاثنين بالعاصمة عدن وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين بممثل منظمة اليونيسيف بعدن السيد تشارلز نزوكي لمناقشة خطة الانشطة الرياضية احتفالا بالذكرى الـ 30 للمصادقة على اتفاقية حقوق الطفلة الموقعة في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة ، التي ستنظمها وزارة الشباب والرياضة لفئة الاطفال ( البراعم والناشئين)  في عدد من الالعاب الرياضية الجماعية والفردية وعلى مستوى العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة بدعم من منظمة اليونيسيف.

وفي اللقاء عبر وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين عن تقدير وزارة الشباب والرياضة للجهود التي تبذلها منظمة اليونيسيف في بلادنا بشكل عام، مؤكدا حرص الوزارة على خلق شراكة ناجحة مع المنظمة في مجال الرياضة بما يساهم في خدمة الرياضة والرياضيين "الأطفال والناشئين" وهي الفئة التي توليها الوزارة الاهتمام الكبير في السنوات الاخيرة.

واكد الوكيل قدرة الوزارة على خلق شراكة ناجحة بما لديها من كوادر خبيرة ومجربة،  وذلك ما سيتم تجسيده على واقع الميدان اكان في العاصمة عدن او باقي المحافظات التي ستشارك في أنشطة اليوم العالمي للطفولة  "20نوفمبر" تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن ومكاتبها في المحافظات.

من جهته اشاد السيد تشارلز نزوكي ممثل منظمة اليونيسيف بعدن بما لمسه من تفاعل ومن جهد تبذله الوزارة خدمة للرياضيين في سن الطفولة ، لافتا الى ان وزارة الشباب والرياضة هي الشريك المناسب لإنجاح الفعاليات التي اقرتها المنظمة للاحتفال بيوم الطفولة العالمي الذي تسعى المنظمة لجعله مساحة امنة للأطفال من اجل اللعب وممارسة الرياضة.

وتتلخص المبادئ الأساسية الأربعة للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في : عدم التمييز؛ تضافر الجهود من أجل المصلحة الفضلى للطفل والحق في الحياة، والحق في البقاء، والحق في النماء وحق احترام رأى الطفل.

حضر اللقاء وجدان فضل مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة ورائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ولؤي فيصل مدير عام إدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام ونعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ومحمود عبيد مستشار مكتب الشباب والرياضة بعدن وفضل الجونة مدير الإعلام بمكتب الشباب والرياضة عدن، والسيد علي قاسم مدير العلاقات الخارجية بمكتب منظمة اليونيسيف بعدن.