آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم لحج يدشن العام الدراسي الجديد 2020/2019م

الأحد - 08 سبتمبر 2019 - 08:07 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يدشن العام الدراسي الجديد 2020/2019م

لحج(عدن الغد)عدنان سعيد:

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الأحد 2019/8/8م بمدرسة إقبال للتعليم الأساسي والثانوي بنات بمديرية تبن العام الدراسي الجديد 2020/2019م. 

وخلال حفل التدشين القى الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية في مختلف مدارس المحافظة على تدشينها العام الدراسي الجديد والحضور الإيجابي في أول يوم دراسي وهذا يدل على الإنضباط وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم والرغبة في التعليم. 

وأضاف الزعوري في كلمته... "اليوم ندشن العام الدراسي الجديد 2020/2019م في مديريتي تبن والحوطة والقبيطة بعد أن سبقتها مديريات المحافظة السابقة في استقبال العام الدراسي.. مرحباً بالتلاميذ المستجدين في بيتهم الثاني المدرسة. 

واختتم الدكتور الزعوري كلمته"قائلاً " رغم كل الظروف الصعبة التي تواجهها البلد لن يعيقنا شيء عن التعليم وسنقدم كل ما لدينا لتلبية احتياجات ابنائنا.. مهنئاً كل القيادات التربوية في المحافظة بإحراز أربع طالبات ضمن أوائل المحافظات على مستوى الجمهورية منهن طالبتان في مدرسة إقبال هما الطالبة آمنة وليد محمد فضل والطالبة. 

اسماء سعيد عبده ناشر وكذلك الطالبة إبتهال أحمد أمين عبدالخالق القبيطة والطالبة  حفصة ياسين قائد محمد من طورالباحة.. مؤكداً أنه رغم تلك النتائج الإيجابية إلا أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سيقوم بتقييم العملية الاختبارية الماضية وسيرسم الخارطة الجديدة للعام الدراسي الجديد.

كما القى الأخ محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا التدشين مثمناً دور مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على الجهود التي يبذلها في تطوير العملية التعليمية.. مشيداً بالطواقم الإدارية والتعليمية بالمدارس على تدشينهم اليوم الدراسي الأول وحضور فاعل للتلاميذ والطلاب.

من جانبه وصف الأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن هذا اليوم بالتاريخي لجميع المدارس من حيث استقبال الطلاب وتهيئة المبنى المدرسي.. مقدماً شكره لإدارة مدرسة إقبال على حسن التنظيم. 

هذا وكانت الأستاذة فائزة اسكندر مديرة المدرسة قد رحبت بالحاضرين حفل التدشين شاكرة لهم اختيارهم مدرسة إقبال لتدشين العام الدراسي الجديد. 

كما تخلل الحفل اناشيد وتوزيع الهدايا على التلاميذ المستجدين من قبل زملائهم في الصف الثاني الأساسي. 

وعلى الصعيد نفسه شارك الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج ومعه الأستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة والأستاذ محمد، الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب والأستاذ، لطف البان رئيس، نقابة المعلمين الجنوبيين وعدداً من رؤساء الأقسام تدشين اليوم الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد في مدرسة خديجة للتعليم الأساسي بالحوطة. 

وقد أشاد جبران بحسن التنظيم وحضور المعلمين والمعلمات والتلميذات في أول يوم دراسي. 

كما شاركت الدكتورة انتصار السقاف مدير إدارة الجودة والإعتماد والأخت إرياف محمد ناصر رئيس يسم انشطة الطالبات تدشين العام الدراسي الجديد بمجمع السعيد التربوي للبنات بمديرية تبن.

وكانت مديريات رباعيات ردفان ويافع والمسيمير وطور الباحة والمضاربة راس العارة والمقاطرة قد دشنت العام الدراسي الأسبوع الماضي حيث شارك مدراء المديريات ومدراء إدارات التربية والتعليم التدشين في مختلف مدارس مديرياتهم.

تجدر الإشارة أن مايقارب 233 الف من التلاميذ والطلاب في 711 مدرسة في عموم مديريات المحافظة قد باشروا العام الدراسي الجديد 2020/2019 م بنجاح.

حضر التدشين كل من الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والأخت وفاء محصار مدير إدارة تعليم الفتاة والاستاذ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.

من<الإعلام التربوي: