آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


نازحو مناطق سليم والفاخر في قعطبة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقات النازحين والتنديد بالانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي بحقهم

الأحد - 08 سبتمبر 2019 - 03:48 م بتوقيت عدن

نازحو  مناطق سليم والفاخر في قعطبة  ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقات النازحين والتنديد بالانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي بحقهم

مساء الضالع :(عدن الغد ) خاص :

نفذ العشرات من نازحي وأهالي وناشط مناطق سليم والفاخر  في قعطبة  بمحافظة الضالع  صباح اليوم الأحد 8سبتمبر وقفة احتجاجية امام مبني السلطة المحلية والامن في مديرية قعطبة  للتنديد بحرمانهم من المساعدات والمعونات والمطالبة بصرف مستحقات النازحين والتنديد بالانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي بحق أهالي هذه المناطق.

 وخلال الوقفة اصدرا لمحتجون بيانا احتجاجيا أكدوا فيه ان الهدف من هذه الوقفة هوا إظهار وإطلاع السلطة المحلية والمنظمات الدولية على  معاناة النازحين وحرمانهم من المساعدات والمعونات الغذائية في ظل صمت وغياب شبه كامل للمنظمات الدولية والاغاثية وعدم تقديم العون والمساعدات لهم أسوةً بنازحي المناطق الاخرى.

 

وأكد البيان إن مناطق سليم والفاخر شهدت نزوح شبه كامل للسكان نتيجة  الانتهاكات والمتعسفات  وحملات الاعتقالات والمداهمات التي تقوم بها وتمارسها ميليشيات الحوثي بحق سكان وأهالي هذه المناطق الذي نتج عنها اختطاف واعتقال العشرات من ابناء هذه المناطق وتشريد وفرار  العشرات من سكان هذه المناطق نحوا المناطق المحررة وطالب المحتجون خلال الوقفة بعددهن المطالب التالية:

 

1_سرعة تقديم المساعدات والمعونات للنازحين من هذه المناطق أسوة بنازحي المديريات الاخرى حيث وقد مضى عليهم اكثر من أربعة اشهر  ولم تقدم لهم إي مساعدات من إي جهة.

 

2_مطالبة السلطة المحلية للقيام بواجبهم وإيصال مطالبهم وحقوقهم لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية و للمنظمات الدولية والاغاثية.

 

3_ المطالبة بنزول لجنة من المحافظة للاطلاع على مشاكل النازحين في مديرية قعطبة ومعالجتها.

 

4_ المطالبة بصرف الاغاثة الشهرية التي كانت تقدم لأهالي هذه المناطق من مركز توزيع الاغاثة في سناح وتحويلها من مناطق سيطرة الميليشيات إلى المناطق المحررة التي نزولها.

 

5_  التنديد بحملات الاعتقالات والاختطافات والمداهمات والانتهاكات والممارسات والإعمال التعسفية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي بحق سكان هذه المناطق والذي نتج عنها تشريد ونزوح مئات الاسر من ابناء هذه المناطق نحو المناطق المحررة.

 

6_صمت وغياب  المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وعدم إدانتها لهذه الانتهاكات والضغط على ميليشيات الحوثي في وقف الانتهاكات التي تمارسها بحقهم وإطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين الذين اعتقلتهم ميليشيات الحوثي من سكان هذه المناطق ومحاسبتهم.