آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار المحافظات


البدء بإعداد دراسات هندسية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قسم الأطفال بمستشفى المكلا

السبت - 07 سبتمبر 2019 - 09:21 م بتوقيت عدن

البدء بإعداد دراسات هندسية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قسم الأطفال بمستشفى المكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر مجموعة من المهندسين التابعين لمكتب ضياء سبأ للاستشارات الهندسية بالنزول إلى مستشفى المكلا للأمومة والطفولة لرفع عدد من الدراسات حول إعادة تأهيل وترميم قسم الأطفال بالمستشفى بتكليف وتمويل للمشروع من قبل منظمة اليونسيف.

وأكدت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة" أن منظمة اليونسيف قد تبنت مشروع إعادة تأهيل وترميم قسم الأطفال بالمستشفى ليكون مركز لحديثي الولادة والخدّج والعناية المكثفة للأطفال.

حيث أن القسم قد أغلق منذ إعصار " تشابالا " و الذي تسبب في انهيار وتهدم سقف القسم بشكل كبير وبالغ مما أدى إلى إغلاقه منذ تلك الفترة ، وتفريغ مكان آخر بالمستشفى آنذاك لفتح قسم الأطفال بشكل مؤقت. 

وأشارت " باعويضان " أن المشروع يهدف إلى خفض الوفيات  بين الأطفال والخدج الناجمة عن التسمم الدموي الوليدي والمتلازمة التنفسية و تحسين  جودة الخدمات المقدمة ، إضافة إلى تعزيز وتحسين خدمات وعلاج سوء التغذية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ، وتطوير الطاقم الطبي من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات التثقيفية ، و أخيراً المساهمة في تقليل الأعباء المالية للاسرة والناتجة عن الإنفاق لعلاج  الحالات الحرجة للأطفال والخدج.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار الدعم والتعاون الذي تقدمة منظمة اليونسيف العالمية في الجانب الصحي بحضرموت وتقديم خدماتها الصحية التي تتمحور حول صحة الأطفال وتقديم الرعاية والخدمات والمشاريع التي تصب في هذا الجانب أيضا في حضرموت وفي أنحاء الوطن بشكل عام.

وتقدمت إدارة المستشفى بجزيل الشكر والتقدير لمنظمة اليونسيف على تبني المشروع ، و كذا الدكتور رياض حبور الجريري مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت ، والدكتورة فوزية غرامة مدير مكتب اليونيسف بحضرموت على جهودهم المبذولة لاعتماد المشروع بشكل رسمي.

الجدير بالذكر بأنه من المتوقع أن يبدأ العمل الميداني والبناء في إعادة تأهيل وترميم القسم خلال الأسابيع القادمة.