آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:12م

أخبار وتقارير


الحراك الثوري يدين اعتقال رئيسه ويطالب بإطلاق سراحه فورا "بلاغ صحفي"

السبت - 07 سبتمبر 2019 - 05:25 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري يدين اعتقال رئيسه ويطالب بإطلاق سراحه فورا "بلاغ صحفي"

عدن (عدن الغد) خاص:

أقدمت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت ظهر اليوم على اعتقال المناضل فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري عقب اجتماع للمجلس في قاعة متطوعون بالمكلا.

وقال الثوري في بلاغ صحفي أن قوات الأمن في حضرموت أقدمت ظهر اليوم على اعتقال الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري عقب لقاء جمعه بقيادة المديريات في محافظة حضرموت وذلك بقاعة متطوعون في مدينة المكلا.

كما أدان الثوري في بلاغه ما أقدمت عليه سلطات أمن حضرموت باعتقالها رئيس المجلس دون أسباب قانونية أو موضوعية واعتبر هذا الإجراء شكل من أشكال القمع، يذكر أبناء حضرموت وقيادات الحراك الجنوبي في حضرموت بسياسة القمع والتنكيل بالقادة والسياسيين الذي كان ينتهجه نظام صنعاء، محذرا من المساس بحياة رئيس المجلس، أو التعرض له بأي إجراء غير قانوني وإطلاق سراحه فوراً ودون قيد أو شرط.
وناشد الثوري في بلاغه فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وقيادات التحالف العربي بسرعة التوجيه بإطلاق سراح رئيس المجلس وعدم التعرض له أو تقييد حركته، ومحاسبة الجهات التي اقدمت على الاعتقال. كون المجلس ألتزم النهج السلمي الحضاري للتعبير عن تطلعات شعب الجنوب وقضيته العادلة.