آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

رياضة


تقرير : منافسة يوفنتوس تدفع إنتر لخسارة مالية

الثلاثاء - 03 سبتمبر 2019 - 09:19 م بتوقيت عدن

تقرير : منافسة يوفنتوس تدفع إنتر لخسارة مالية

(عدن الغد)كوورة:

انتهت بشكل رسمي أزمة الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، مع ناديه بعدما رحل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأعلن إنتر ميلان، مساء أمس الإثنين، وفي الدقائق الأخيرة قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، عن انضمام إيكاردي لباريس في صفقة على سبيل الإعارة.

خسارة مالية

لاشك أن إنتر ميلان يعد خاسرًا من صفقة انضمام إيكاردي لصفوف النادي الفرنسي من الناحية المادية، لاسيما وأن اللاعب انضم معارًا لمدة موسم مجانًا، مقابل خيار الشراء بنهاية الموسم.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن خيار الشراء في عقد إيكاردي مع سان جيرمان، ينص على دفع النادي الباريسي 70 مليون يورو، حال قرر باريس ضم إيكاردي في نهاية الموسم.

ولم يستفد إنتر من وراء إيكاردي، من الناحيتين المادية والفنية، فبرغم أن النيراتزوري دعم صفوفه بعنصر مميز مثل روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد، إلا أن الفريق خسر مهاجمًا قويًا على دراية جيدة بخفايا الكالتشيو، بعدما شارك مع الفريق لسنوات وكان سببًا في عودة الإنتر لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وتمكن إيكاردي من تسجيل 124 هدفًا في 219 مباراة، شارك فيها بقميص إنتر ميلان في مختلف المسابقات، ليصبح ماوريتو ثامن هدافي الإنتر عبر التاريخ.

وبجانب الخسارة المتوقعة فنيًا، إلا أن الخسارة المادية تأتي من عدم الاستفادة من فترة الإعارة في ظل رحيله مجانًا.

منافسة يوفنتوس

قرار الإنتر ببيع إيكاردي لباريس سان جيرمان، يأتي في ظل رغبة فريق الأفاعي في منع انتقال المهاجم القناص لصفوف غريمه يوفنتوس، حيث لم يرغب النيراتزوري في تدعيم صفوف منافسه على لقب الاسكوديتو بعنصر مميز مثله.
 

وطوال فترة الصيف، ظهرت حالة الشد والجذب بين يوفنتوس وإنتر ميلان، خاصة بعدما دخل البيانكونيري في صفقة لوكاكو، محاولاً إفسادها، إلا أن مخططه باء بالفشل ومن ثم انتقل بشكل نهائي للإنتر.




إيكاردي كان مطمعًا للعديد من الأندية خاصة الإيطالية، حيث رغب كل من نابولي وروما في ضم اللاعب، إلا أن ماورو حسم موقفه وأعلن رغبته في الانضمام ليوفنتوس فقط داخل إيطاليا، لينسحب روما ومن بعده نابولي.

وفي ظل وجود يوفنتوس وحيدًا في صراعه نحو ضم إيكاردي، قرر الإنتر رحيل اللاعب معارًا في صفقة مجانية، لن يحصل منها النيراتزوري على شيء، بجانب أنه حال رحيل اللاعب نهائيًا سيحصل إنتر على 70 مليون يورو فقط، أقل بـ40 مليون من قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي، والبالغ 110 ملايين.

ويبدو أن منافسة الإنتر ليوفنتوس أثرت بالسلب على الفريق الذي فشل في الحصول على أموال نقدية من وراء رحيل إيكاردي معارًا للنادي الفرنسي.