آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-12:59م

أخبار المحافظات


لجنة من الانتقالي تزور هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين

الإثنين - 02 سبتمبر 2019 - 02:55 م بتوقيت عدن

لجنة من الانتقالي تزور هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

وصل صباح يوم الإثنين 2/أغسطس وفد رفيع المستوى من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي د. عبدالله باصهيب رئيس لجنة حقوق الإنسان . د. جاكلين البطاني رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية .د. نجوى فضل عضو لجنة الإغاثة نائب رئيس لجنة المغتربين بالجمعية الوطنية الجنوبية .

حيث كان في استقبالهم د. محمود علي عاطف رئيس لجنة المغتربين بالجمعية الوطنية . والاخ محمد أحمد الشقي عضو الجمعية الوطنية والأخ محسن عبدسعيد نائب رئيس المجلس إلانتقالي الجنوبي محافظة أبين . د. جمال مذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة . د. محمد الشرفي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الرازي العام وأعضاء الهئية التنفيذية بانتقالي محافظة أبين .

وفي قاعة المستشفى ألقى د. محمود علي عاطف كلمة ترحيبية بالأخوة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي معتبرا زيارتهم التفقدية فرصة كبيرة لتقييم احتياجات ومتطلبات المستشفى نظرا الأوضاع الصعبة التي عانى ويعاني منها فيما قدم د. جمال امذيب ود. محمد الشرفي شرحا مفصلا عن الصعوبات ومتطلبات المستشفى واحتياجاته من أطباء ولوازم طبية وأسعافية عاجلة إضافة إلى سيارات اسعاف نظرا لافتقار الهيئة لسيارات أسعاف عدى واحدة في حالة يرثى لها .

وقال د. الشرفي اننا واجهنا وضعا صعبا للغاية جرى انعدام وصول الميزانية التشغيلية والنقص الحاد في الطاقم الطبي والتمريضي الى مرحلة حرجة ورغم ذلك استقبل المستشفى اكثر من 22 حالة إصابات خطيرة بالرصاص لم يتم إحالة اي حالة الى مستشفيات عدن . فيما تتكدس ثلاجة الموتى بالجثث التي بدأت تفوح منها رائحة كريهة .

إلى ذلك تحدث د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية ناقلا تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي لأبناء محافظة أبين منوها أن زيارتهم اليوم تأتي لتقييم احتياجات هئية مستشفى الرازي العام والمتطلبات الطبية والاسعافية العاجلة وكذا التواصل مع منظمات الصليب والهلال الأحمر الدوليين والهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات الدولية بغرض تقديم مايمكن إضافة إلى مايمكن تقديمه من قيادة المجلس الانتقالي بحسب توجيهات اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية . مؤكدا أننا سنطلب من إدارة الهيئة تزويدنا بكشف بأهم الاحتياجات والمتطلبات ونعدكم باننا لن نالوا في جهدا في معالجات جادة وعاجلة لانتشال وضع هئية المستشفى من الحالة المتردية التي تعانيها ومن بينها عمل جدول مناوبة للأطباء من أبناء عدن وأبين ليسهموا في إعادة الروح ومعالجة نقص الكادر الطبي كمعالجة أولية . وتقديم ما امكن من اللوازم والمتطلبات الطبية. .وفي ختام اللقاء طاف وفد الإنتقالي باروقة وأجنحة المستشفى .