آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

رياضة


دي ماريا يُطيح برقم راموس ويدخل تاريخ الميرنغي من بابه الخلفي!

الإثنين - 25 فبراير 2013 - 09:48 ص بتوقيت عدن

دي ماريا يُطيح برقم راموس ويدخل تاريخ الميرنغي من بابه الخلفي!
دي ماريا دخل تاريخ ريال مدريد من الباب الخلفي

متابعات

ضرب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا رقم زميله في ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس الخاص بالحصول على بطاقتين صفراويين في وقت قياسي بعرض الحائط في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب "ريازور" في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ولم يصمد رقم المدافع الدولي الإسباني سوى لأسبوع واحد فقط  إذ تمكن دي ماريا من دخول تاريخ الميرنغي من بابه الخلفي كأسرع لاعبيّه حصولاً على بطاقتين من نفس اللون في فترة زمنيّة لم تتجاوز 9 ثوانٍ فقط.

 

وكان راموس قد حصل على بطاقتين تحذيريتيّن في غضون 44 ثانية في مباراة فريقه الملكي السابقة أمام ضيفه رايو فايكانو في قلعة سانتياغو برنابيو ليُجبر كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو على اللعب بعشرة لاعبين لـ70 دقيقة متواصلة.

 

واستمر ريال مدريد وفياً لعاداته السيئة في العام الحالي حيث خاض مباراته الثالثة على التوالي في الليغا منقوصاً من أحد لاعبيه بسبب تلقيه "البطاقة الحمراء".

 

وطُرد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في لقاء فريقه أمام اشبيلية في سانتياغو برنابيو وتكرر الأمر ذاته مع راموس ضد رايو فايكانو وأكمل دي ماريا "المثلث الأحمر" في مواجهة الريازور.

 

من جهتها، توقعت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية تقديم ريال مدريد استئناف احتجاجاً على طرد جناحه الأرجنتيني في محاولة من الفريق الملكي لإفساح المجال أمامه للمشاركة في كلاسيكو الليغا السبت المقبل.

 

وبات تلقي دي ماريا البطاقات الحمراء لافتاً في عهد المدرب مورينيو حيث سبق للاعب المنتقل من بنفيكا البرتغالي في صيف 2010 الطرد في أكثر من مناسبة من بينها مواجهة فالنسيا في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ما حرمه من المشاركة أمام برشلونة في المباراة الأولى من نصف نهائي المسابقة المحليّة التي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله في البرنابيو.

 

كما حصل دي ماريا المطلوب بقوة من السير أليكس فيرغسون على بطاقة حمراء في نهائي كأس إسبانيا 2011 أمام برشلونة أيضاً على ملعب مستايا في أولى مواسم مورينيو التدريبية مع ريال مدريد الإسباني.

 

وتبدو الصورة أكثر "سوداويّة" عندما يتعلق الأمر براموس الذي أصبح أكثر لاعب مدريدي يُطرد في تاريخ الفريق الملكي إذ تحصل على 16 بطاقة حمراء منذ انضمامه لكبير العاصمة الإسبانية متجاوزاً رقم القائد السابق فيرناندو هييرو بـ6 حالات طرد زيادة.