آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:54ص

أخبار المحافظات


وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت يرأس لقاء موسعاً لاستعراض خطة الصحة المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019/2020

الخميس - 29 أغسطس 2019 - 02:59 م بتوقيت عدن

وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت يرأس لقاء موسعاً لاستعراض خطة الصحة المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019/2020

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

رأس وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من أغسطس لقاء موسعاً كرس لاستعراض خطة الصحة المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 بمديريات المحافظة .

 

وفي اللقاء الذي حضره قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديريتي الشحر وغيل باوزير والمتخصصون من رؤساء وكوادر دائرة الصحة المدرسية بالمحافظة ومديريتي الشحر وغيل باوزير .

 

أكد الوكيل عبدون أن ما شهدته الصحة المدرسية من تدخلات ونقلة نوعية  سيما في افتتاح وتجهيز المبني الجديد في مديرية مدينة المكلا الذي يعد واحداً من المباني النموذجية للصحية المدرسية على مستوى المحافظات إضافة إلى التوسع في افتتاح قسمين في مديرية الشحر وغيل باوزير ودعمهما بكل الامكانيات من الأجهزة والأدوية العلاجية الطبية بدعم ورعاية كريمة من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

 

مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجانب الوقائي الإرشادي التوعوي من خلال تكتيف النزولات الميدانية على الرياض والمدارس والمجمعات التربوية والتعليمية من قبل الكوادر الصحية بالمديريات وكخدمات طبية مجانية تقدم بدرجة رئيسة لأطفال رياض الاطفال والتلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات أولاً وكوادر العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ثانياً.

 

لافتاً إلى حرص قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على تذليل الصعاب التي تقف أمام كوادر الصحة المدرسية وتزويدهم بالإمكانات المتاحة مع أرفاق خطة تدريبية وتأهيلية للمرشدين الصحيين تسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم الإرشادية الطبية .

 

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت في ختام اللقاء بجهود لكل الكوادر الصحية والادارية  في المساهمة بنجاح سير العملية التربوية والتعليمية والإختبارية بالمحافظة والمديريات .

 

وقدم في اللقاء تقارير مفصلة مدير دائرة الصحة المدرسية بالمحافظة عن ما شهدته الصحة المدرسية من تطور ملحوظ في مختلف الجوانب ورئيسا قسمي الصحة المدرسية بمديريتي الشحر وغيل باوزير حول نشاطهم خلال العام المنصرم كما أثرى اللقاء بعدد من المداخلات ووضع المقترحات من قبل الحاضرين .

* الاعلام التربوي