آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


وفد من "مجلس الإنقاذ الوطني" ( قيد التأسيس ) يلتقي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف في سلطنة عمان الشقيقة

الثلاثاء - 27 أغسطس 2019 - 11:23 م بتوقيت عدن

وفد من "مجلس الإنقاذ الوطني" ( قيد التأسيس ) يلتقي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف في سلطنة عمان الشقيقة

عمان ((عدن الغد)) خاص:

 

التقت قيادة من "مجلس الإنقاذ الوطني" اليوم الثلاثاء، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف ، في مدينة صلالة العمانية .

وأطلعت قيادات "المجلس" الجانب الروسي على موقفه م الأحداث الدائرة في البلاد، مؤكدين أنهم "يقفون على مسافة واحدة من الجميع"، رافضين "استخدام القوة والعنف من قبل أي طرف لفرض مشروعه الخاص".
كما لفتت قيادة "المجلس" إلى أن "القضايا المصيرية يجب ان تطرح على الشعب صاحب السلطة و مصدرها بالطرق الشرعية من خلال الانتخابات والاستفتاءات أو من خلال اجماع وطني من جميع الاطراف".
من جانبه أكد الجانب الروسي أن "ذلك النهج هو الصائب ويتطابق مع وجهة النظر الروسية في الأسلوب الأمثل لحل المشاكل في المنطقة".
وأكدت قيادة مجلس الإنقاذ أن "الحل في اليمن لايمكن أن يكون إلا من خلال إشراك كل الأطراف في العملية السياسية بعد وقف التدخل الأجنبي العسكري.
وناقش الطرفان "الجانب الانساني وفتح المطارات والمعابر امام المسافرين والبضائع".
واتفق الطرفان على استمرار التواصل بينهما وعلى وجوب زيارة وفد من مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي الى روسيا الاتحادي على أن يحدد الموعد في وقت لاحق .
هذا وقد حضر اللقاء من جانب مجلس الإنقاذ الرئيس الدوري للقيادة المؤقتة اللواء أحمد قحطان، والشيخ علي سالم الحريزي , الاستاذ فادي حسن باعوم , اللواء عوض محمد فريد , الشيخ عيسى سالم ياقوت السقطري , الاستاذ أزال عمر الجاوي ، الشيخ ، والأستاذ عدنان أحمد قحطان.
حضر من الجانب الروسي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف ، والسفير الروسي لدى عمان، ومندوبين من الخارجية الروسية.