آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:36م

أخبار المحافظات


تربية حالمين تعقد اجتماع بمدراء المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد 2019/2020م

الإثنين - 26 أغسطس 2019 - 07:58 م بتوقيت عدن

تربية حالمين تعقد اجتماع بمدراء المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد 2019/2020م

حالمين(عدن الغد)عباس الجعشاني:

عقدت إدارة التربية والتعليم مديرية حالمين م/ لحج صباح اليوم الأثنين الموافق بمكتب التربية في حبيل الريدة اجتماع بمدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي لمناقشة الإستعداد للعام الدراسي الجديد 2019-2020 م.

وفي الاجتماع الذي حضره الأستاذ عبدالله حمود رئيس قسم التعليم العام  وعدد من من رؤساء الأقسام بإدارة التربية القى مدير إدارة التربية والتعليم مديرية حالمين الأستاذ عبدالحكيم صالح ناصر كلمه رحب في بدايتها بالحاضرين وتمنى أن يكون العام  الدراسي الجديد عاماً حافلاً بالتميز والنجاح.

مشيداً بجهود مدراء المدارس والطواقم التدريسية خلال العام الدراسي الماضي وحثهم على مواصلة الجهود المبذولة خلال العام الدراسي الجديد من أجل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في المديرية وتجاوز كل الجوانب السلبية التي صاحبت العام الماضي لما من شأنه النهوض بالعملية التربوية والتعليمية والذي ينعكس إيجاباً على مستوى التحصيل العلمي لأبناءنا الطلاب والطالبات.

مؤكداً على ضرورة التهيئة والإستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال تكثيف الجهود والإنضباط وفتح المدارس والتقيد بالتقويم المدرسي للعام 2019/2020م وتفعيل الأنشطة المدرسية لتحفيز القدرات الذاتية وتنمية مهارات وإبداعات الطلاب والطالبات.. مشيراً إلى تدخل الصندوق الاجتماعي بحسب الإحتياج لكل المدارس.

وفي الإجتماع تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب التربوية والتعليمية وبمهام مدراء المدارس.

هذا وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرارات التي تسهم في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية منها تدشين  العام الدراسي الجديد في 1 سبتمبر 2019م والدعوة لعقد إجتماعات بالمدارس مع الطواقم التدريسية ووضع جدول الحصص وفق النصاب والإسراع في تسليم التقارير الشهرية  وتفعيل الأنشطة المدرسية والعمل على إنهاء السلوك السلبي عند الطلاب.