آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-10:09ص

أخبار وتقارير


المصعبي: الاعتراف بالقضية الجنوبية هي مفتاح الحل الدائم في الجنوب

الجمعة - 23 أغسطس 2019 - 07:05 م بتوقيت عدن

المصعبي: الاعتراف بالقضية الجنوبية هي مفتاح الحل الدائم في الجنوب

عدن (عدن الغد) خاص:

في منشور نشره القيادي الجنوبي المهندس علي المصعبي رئيس لجنة الوفاق الجنوبي امين عام حزب جبهة التحرير أوضح فيه تقييمه للوضع في الجنوب بين الشرعية والانتقالي واستعرض فيه مكامن الخلل هنا وهناك.

وقال المصعبي ان هنالك حقائق مُرة خاتما إياها بمبادرة للحل من وجهه نظرة اورد فيه  أن الحكومة فاسدة ومشروع الشرعيه أصبح معبر عن حزب لا دولة.

واضاف ان الانتقالي للاسف تهور بقرار الحرب في الجنوب بدفع من الشرعية التي اوقعته في ذلك في ظل إدارة ذاتية مطلقة يتجنب طرحها بعض قادة الانتقالي وهي سطوة أحد زعماء الانتقاليين على القرار فيه بفعل ثقة أطراف داعمة للانتقالي به.

وأكمل المصعبي: ولا يعني ذلك أننا لا نحترم الانتقالي بل نكن له مشاعر اخوة النضال المشترك .. مشددا بقوله: "ليتهم تقدموا صوب معسكرات قوات شمالية بعدن وحضرموت والمهرة يفترض تواجدها في جبهات قتال الحوثي الشمالية وتحرير مكيراس هنا فقط كان قلبوا الموازين على الجميع حتى في حكومة الشرعية التي ما بيد اي جنوبي قرار فيها وتديرها الأحزاب تحديدا الاصلاح وكبيرهم الذي علمهم السحر".

واختتم تغريدته بمبادرة هامة تحدث عنها قائلا: "مازالت الحلول ممكنة ان أراد التحالف تحقيقها فنحن جاهزون لطرحها على جميع الاطراف وكذا "السعودية والمبعوث الاممي غريفيث" وتتكون مبادرته حسب منشوره من ثلاث نقاط قال انه يحتفظ بتفاصيلها لاحقا وهي:

- قصية الجنوب يجب اعتراف الشرعية بها

- الشراكة في البناء والتنمية بالجنوب بين ابناءه

- تبني السعودية لاجتماع وفاق جنوبي