آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:45ص

أخبار وتقارير


المصعبي:الشرعية فاسدة والانتقالي تهور بقرار الحرب بسبب سطوة قيادي على قراره

الجمعة - 23 أغسطس 2019 - 07:03 م بتوقيت عدن

المصعبي:الشرعية فاسدة والانتقالي تهور بقرار الحرب بسبب سطوة قيادي على قراره

عدن(عدن الغد)خاص:

 قال رئيس لجنة الوفاق الجنوبي امين عام حزب جبهة التحرير المهندس علي المصعبي ان المجلس الانتقالي الجنوبي تهور في قرار الحرب  على الحكومة الشرعية رغم فسادها وذلك بسبب سيطرة قيادي في المجلس على القرار .

 

وقال المصعبي في تصريح صحفي  ان الحكومة فاسدة ومشروع الشرعية اصبح معبرا عن حزب وليس عن دولة مشيرا ان المجلس الانتقالي تهور بقرار الحرب  في الجنوب بدافع من الشرعية والتي  اوقعته في ذلك في ظل ادارة ذاتية مطلقة من قيادي في المجلس .

 

وأضاف المصعبي ان المجلس يسيطر على قراره قيادي ويتجنب بعض القادة الحديث عن تلك السيطرة وذلك بفعل ثقة اطراف داعمة للانتقالي بهذا القيادي بحسب قوله .

 

وتبع المصعبي :ليت الانتقالي تقدم نحو معسكرات القوات الشمالية في عدن وحضرموت والمهرة  والتي كان يجب ان تكون في خطوط المعارك في الشمال ضد جماعة الحوثي وليس في الجنوب وكانت ستقلب كل الموازين ضد مليشيات الحوثي  بما تملك من قوات  .

 

واختتم القيادي الجنوبي  ان جنوبيي الشرعية ليس بيدهم اي قرار  وقد سيطر حزب الاصلاح على قرارها مشيرا الى ان الحلول لاتزال ممكنة  ان أراد التحالف تحقيقها فنحن جاهزون لطرحها على الجميع  الاطراف و السعودية و المبعوث الاممي غريفيث".

 

و تتكون المبادرة حسب تصريحه  من ثلاث نقاط قال انه يحتفظ بتفاصيلها لاحقا و هي : قضية الجنوب يجب اعتراف الشرعية  بها  والشراكة في البناء والتنمية  بالجنوب بين ابنائه تبني السعودية لاجتماع وفاق جنوبي.