آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:01ص

رياضة


تقرير : خدعة نافاس تجني ثمارها في ريال مدريد

الجمعة - 23 أغسطس 2019 - 06:58 م بتوقيت عدن

تقرير : خدعة نافاس تجني ثمارها في ريال مدريد

(عدن الغد)كوورة:

أشعل كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، نار القلق بين جماهير الميرنجي، فيما يتعلق بمركز حراسة المرمى خلال الموسم الحالي.

وانتشرت تقارير صحفية تفيد برغبة الحارس الكوستاريكي في الرحيل هذا الصيف عن الميرنجي، لرفضه لعب دور البديل للبلجيكي تيبو كورتوا.

خدعة ناجحة 

يعتقد البعض أن نافاس هو من سرب هذه الشائعات للإعلام في الساعات الماضية، وفي توقيت حساس نظرًا لتبقي أيام قليلة فقط على نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وأدرك نافاس، ضرورة أن يكون ضمن اهتمامات الجهاز الفني للملكي بشكل أكبر، خاصة بعد الاعتماد على كورتوا أساسيًا ووجوده على مقاعد البدلاء، خوفًا من تكرار سيناريو الموسم الماضي، بأن يلعب فقط مباريات كأس الملك، بعد أن كان الحارس الأساسي لعدة سنوات.

وجاء توقيت نشر الشائعات مميزًا، لا سيما بعد إعارة النادي الملكي للثنائي أندري لونين ولوكا زيدان.

ووضعت هذه الشائعات، إدارة النادي والمدير الفني زين الدين زيدان في موقف صعب وحساس، نظرًا لضيق الوقت لضم حارس بديل وحل هذه الأزمة.

وبالفعل نافاس يُدرك صعوبة رحيله هذا الصيف، حيث لم يتلق عروضًا، سوى اهتمام من باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي بدوره يُفضل ضم الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما.

ونجح نافاس في الفوز بتعاطف الجماهير معه، والتي طالما أكدت ثقتها في قدراته، وأنه يستحق التواجد أساسيًا، وهو ما يظهر دائمًا في الاستفتاءات بالصحف وعلى أرض الواقع بدعم الكوستاريكي.

استجابة سريعة 

خرج زيدان برد فعل سريع ليغلق هذا الملف تمامًا والتأكيد على استمرار نافاس مع الميرنجي ويُنهي هذه الشائعات.

ويُدرك زيدان صعوبة التخلي عن نافاس، حيث سيضع الفريق في مأزق حقيقي، لضم حارس بديل لمدة موسم واحد فقط ليجلس على مقاعد البدلاء، وهذا الموسم لا مجال للأخطاء بعد الموسم الكارثي الذي عاشه الفريق.

وصرح زيدان خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بلد الوليد  لا أرى الفريق بدون نافاس، إنه عنصر مهم دائمًا، لا أفكر في احتمالية رحيله، وهو لم يخبرني برغبته في المغادرة. إنه هنا ويريد اللعب معنا".

وتابع المدرب الفرنسي "لدينا العديد من المباريات، لا أفكر في بديل نافاس لأنه سيكون هنا، رسالتي هي أنني أريد بقاء الحارس الكوستاريكي معنا".

زيدان بدوره يثق تمامًا في نافاس، وكان ضد فكرة التعاقد مع كورتوا في نهاية ولايته الأولى، لكن الإدارة كانت مصممة على ضم البلجيكي والذي سيحرس عرين الميرنجي لسنوات عديدة نظرًا لصغر سنه.

وجاءت تصريحات زيدان لتثلج صدر كيلور نافاس، حيث منحه الفرنسي الأمل في المشاركة بشكل أكبر، لتفادي ما حدث الموسم الماضي.

وكان زيدان بالفعل قد خرج مؤخرًا، خاصة بعد تصريحات كورتوا بأنه الحارس الأساسي، وأكد أنه لا يوجد لاعب يضمن مركزه في التشكيلة الأساسية، وكل لاعب له الفرصة في المشاركة.