آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

رياضة


تقرير .. حنكة كونتي تجر حافلة الإنتر لهدم عرش يوفنتوس

الجمعة - 23 أغسطس 2019 - 06:40 م بتوقيت عدن

تقرير .. حنكة كونتي تجر حافلة الإنتر لهدم عرش يوفنتوس

(عدن الغد)كوورة:

يستعد عشاق كرة القدم الإيطالية، لمتابعة نسخة مثيرة من الكالتشيو في موسمه الجديد (2019-2020)، عندما تنطلق منافسات البطولة، غدًا السبت، بمباراة حامل اللقب يوفنتوس أمام بارما.

وينتظر إنتر ميلان حتى يوم الإثنين المقبل، من أجل خوض أولى مبارياته في الموسم الجديد، أمام الصاعد حديثًا لمنافسات الكالتشيو، فريق ليتشي، على ملعب سان سيرو.

ومن خلال الميركاتو الصيفي الجاري، يبدو أن الأسلحة الثقيلة أغلبها محتشدة بين فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان، ما ينذر بمنافسة شرسة من البداية للنهاية، إذ لن يذهب الإسكوديتو بسهولة هذه المرة في أحضان السيدة العجوز، بوجود أفاعي شرسة تمثل النيراتزوري.

ويسلط  الضوء على بعض العوامل التي تُرشح الإنتر للتتويج باللقب هذا الموسم، في التقرير التالي: 

عقلية جديدة

تمتع نادي يوفنتوس، على مدار السنوات الأخيرة، بعقلية فذة مختلفة عن الأندية الأخرى وفي مكانة بعيدة تمامًا عن الأندية المنافسة له، حتى سمحت له بالسيطرة المطلقة والهيمنة على البطولات المحلية في إيطاليا.

وفي الصيف الحالي، بدأ إنتر ميلان وضع خارطة طريق جديدة للنادي، فبدأ بالتعاقد مع بيبي ماروتا، المدير التنفيذي السابق ليوفنتوس، والذي كان سببًا في عودة البيانكونيري لمنصات التتويج مجددًا.

بينما تعاقد النادي مع أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس السابق أيضًا، في خطوة تكشف مدى رغبة النيراتزوري في العودة والمنافسة على البطولات.

ويتميز كونتي بأنه على دراية جيدة بالكرة الإيطالية، وكان هو من حمل لواء إعادة يوفنتوس للتتويج بالكالتشيو وبدء سلسلة الانتصارات المتتالية على مدار أخر 8 سنوات.

تعاقدات مميزة

بعد التغييرات الإدارية، أجرى النادي تعاقدات مميزة هذا الصيف، بعدما تعاقد مع دييجو جودين، مدافع أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروجواي، لاسيما وأنه يمتلك خبرات طويلة، حيث رغب الإنتر في مزج عنصر الخبرة بالشباب.

وتعاقد النيراتزوري مع أحد أفضل المواهب الإيطالية التي برزت مؤخرًا وهو نيكولو باريلا، فيما ضم ستيفانو سينسي وفالينتينو لازارو، وكانت أقوى صفقاته هو التعاقد مع القاطرة البشرية روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد.



كسر هيمنة يوفنتوس

بدأ إنتر ميلان تدريجيًا في العودة لمحاولة المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه ومع مرور الوقت، تراجع خاصة في النصف الثاني من الموسم، لاسيما وأن الفريق لم يتمتع بسياسة النفس الطويل التي تمتع بها يوفنتوس.

وتؤكد بعض البوادر أن النيراتزوري هو الأقرب لمجابهة يوفنتوس بشكل جدي هذا الموسم، في ظل التغييرات الجذرية التي شهدها الفريق، ومع التدعيمات الجديدة ووجود كونتي الذي على دراية كاملة بالكرة الإيطالية، يبدو أن الفريق هذا الموسم قد ينجح في إنهاء سيطرة اليوفي.

تدعيمات المنافسين

سوق الانتقالات الصيفي الجاري، أعطى بعض المؤشرات على أن الموسم الجديد لن يكون سهلاً على يوفنتوس، بعدما نجحت العديد من الفرق خاصة الكبرى في إيطاليا، في تدعيم صفوفها بشكل جيد.

الأندية الإيطالية وقعت تحت سيطرة يوفنتوس في المواسم الماضية، بعدما تفوق البيانكونيري في المواجهات المباشرة مع الفرق الكبرى مثل نابولي، إنتر، ميلان، روما، حيث لعبت مواجهات يوفنتوس المباشرة دورًا كبيرًا في حسم الإسكوديتو.

إلا أن هذا الصيف، قامت تلك الأندية بتدعيمات عديدة ومميزة، تكشف عن أنه في الموسم الجديد، ستحاول إسقاط يوفنتوس ولن تكون لقمة سائغة أمامه، مما قد يمنح الإنتر فرصة الإنقضاض على اللقب.