آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


لحج : شلل تام تصيب أجزاء واسعة من مدينة الحوطة وضواحيها عقب دعوات للعصيان المدني (صور)

السبت - 23 فبراير 2013 - 06:50 م بتوقيت عدن

لحج : شلل تام تصيب أجزاء واسعة من مدينة الحوطة وضواحيها عقب دعوات للعصيان المدني  (صور)
شارع الحوطة كما بداء صباح اليوم عقب دعوة للعصيان المدني بالمدينة - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

شلت الحركة التجارية  في أجزاء واسعة من مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج  صباح اليوم  منذ الساعة السادسة صباح حتى الثانية عشر ظهرا عقب دعوة للإضراب والعصيان المدني  من قبل الحركة الوطنية الجنوبية بالمدينة  احتجاجا على أعمال العنف والقتل التي  أقدمت عليها الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها التابعة للنظام اليمني  بمدينة عدن عاصمة الجنوب لمواطنين جنوبيين عبروا عن أرائهم بطريقة سلمية للمطالبة بالتحرير والاستقلال .

 

وشهدت مدينة الحوطة المحروسة بلحج إغلاق شبة كامل لكافة المحال التجارية وبعض المرافق الحكومية تنفيدا للدعوة التي أطلقتها الحركة الوطنية الجنوبية بالمدينة .

 

وقال ناشطين ان تنفيد الإضراب والعصيان المدني  التي شهدته المدينة نجح بما نسبته 70% .

 

هذا ونددت الحركة الوطنية الجنوبية بالمدينة بالجرائم التي ترتكبها  قوات الأمن اليمنية بحق الجنوبيين المطالبين بالحرية واستقلال بلادهم عن الشمال  ومعبرين عن أسفهم تجاه صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات المعنية بحقوق الانسان عن ما يتعرض له الجنوبيين من أعمال قتل وتنكيل واعتقال .

 

 

وقالت ان ما حدث خلال الأيام الماضية في عاصمة الجنوب مدينة عدن من قبل قوات الجيش اليمني وبعض العصابات من استخدام القوة المفرطة تجاه الجنوبيين الذين عبروا بطريقة سلمية عن أرائهم  ومطالبهم المشروعة في الاستقلال والتحرير  أدى الى استشهاد العديد من الجنوبيين وإصابة العشرات منهم واعتقال آخرين  والذي يدخل حسب قولهم  في أطار جرائم الحرب  ضد المدنين العزل  التي ترتكبها قوات النظام اليمني على الجنوبيين .

 

 

مؤكدين أنهم سوف يستمرون بنضالهم السلمي لتحقيق غاياتهم في التحرير والاستقلال والتصعيد بالاحتجاجات حتى توقف آلة القتل لإخوانهم في مدينة عدن وكل الجنوب.