آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-04:19م

أخبار المحافظات


لحج تدشن حملة العودة للمدرسة

الأحد - 02 أكتوبر 2011 - 08:07 م بتوقيت عدن

لحج تدشن حملة العودة للمدرسة
صورة من حفل تدشين حملة العودة للمدرسة للعام الدراسي 2011م-2012م التي أقيمت في مدرسة خديجة للبنات صباح اليوم - عدن الغد

لحج (( عدن الغد )) هشام عطيري

ناشد محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي المدرسين والمدرسات ومدراء التربية في المديريات ان يتحملوا مسئولياتهم الأمانة الملقاة على عاتقهم في بداية العام الدراسي الجديد ويشجعوا الأبناء والبنات على الدراسة.

 

وقال في حفل تدشين حملة العودة للمدرسة للعام الدراسي 2011م2012م والتي أقيمت في مدرسة خديجة للبنات صباح اليوم  ان بعض مدراء المدارس وبعض المدرسين هم من  يحرضون الطلاب على عدم الحضور.

 

ودعا للحفاظ على المدارس وطالب المدرسين الذين لازلوا خارج الواجب ان يعودوا إلى مدارسهم  ويشجعوا الطلاب والطالبات على الدراسة لافتاً إلى ان بعض المديريات  لازالت غير منتظمة في العملية التعليمية وخاصة المديريات التي شملها بعض أعمال الفوضى والتخريب.

 

من جانبه أشار ممثل منظمة اليونسف الدكتور محمد الأبي ان الحملة تهدف الى زيادة فرص الوصول للمدارس والحد من التسرب وذلك من خلال رفع مستوى الوعي عند الموجهين بقيمة التعليم .

 

لافتاً ان المنظمة ستوزع الخيم الدراسية والمستلزمات المدرسية  لحوالي 900.000الف من النازحين في المخيمات وأماكن الإيواء في المناطق المتضررة من الصراعات سوى في صعدة وأبين والمناطق الأخرى.

 

وقال ان الحملة تهدف للوصول إلى الفئات الفقيرة والأشد فقر ليتمكنوا من الالتحاق بالتعليم .

 

وأضاف انه سيتم تدريب 4000الف معلم ومعلمة على مستوى الوطن وجعل المعلمين الغير مؤهلين أكثر تأهيل .

 

 الدكتور احمد السلامي مدير التربية والتعليم أكد في كلمته انه على مدى عامين تتعرض المؤسسة التربوية إلى هجمة شرسة تستهدف حاضر ومستقبل هذا الجيل كجزاء من صراع سياسي ممتلئ ضاعت فيه القواعد الأساسية التي تنظم هذا العهد .

 

هذا وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية من قبل بعض طلاب المدارس أعقبها تدشين محافظ المحافظة وممثل اليونسف عملية توزيع الحقيبة المدرسية للعديد من الطلاب والطالبات المستفيدين من الحملة.