آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


وزير التربية د. لملس يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة صناع النهضة لمشروع دعم التعليم بمديرية دار سعد

الأربعاء - 07 أغسطس 2019 - 02:46 م بتوقيت عدن

وزير التربية د. لملس يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة صناع النهضة لمشروع دعم التعليم بمديرية دار سعد

عدن(عدن الغد) الإعلام التربوي:

وقع معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم صباح اليوم في مقر الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة صناع النهضة لمشروع دعم التعليم بمديرية دار سعد.

في البدء رحب معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم  .. مؤكداً أن يجب العمل والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بعدن وإدارته بدار سعد بما يخدم المصلحة المشتركة وتحسين أداء العمل التعاوني.. مشيراً إلى أنه تدريب المعلمين في المدارس المستهدفة على دليل الدعم النفسي والاجتماعي يجب ألا يتعارض مع دوامهم المدرسي حتى لا يؤثر سلبا على ابنائنا الطلاب والطالبات.

ومن جانبه أكد وفد منظمة صناع النهضة أن مشروع دعم التعليم بمديرية دار سعد يستهدف أربع مدارس هي مدرسة أبن حنبل ومدرسة عبده فاضل ومدرسة اللحوم ومدرسة البساتين، ويشمل إعادة  تأهيل مرافق الصرف الصحي وإنشاء فصول تعليمية مؤقتة مزودة بمستلزمات التعليم، وكذا توفير مستلزمات تعليمية للمدارس وإقامة أنشطة للدعم النفسي ودوة لـ ١٦٠ معلما ومعلمة.

حضر التوقيع من الوزارة الدكتور محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع  وخليل الحصيني من المكتب الفني ومن منظمة صناع النهضة فايزة منير التميمي مدير البرنامج وأكيل محمد عبد الغني ضابط العلاقات العامة سارة عمران ضابط التعليم واعد محمد ضابط مهندس.