آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:42م

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يناقش مع شعبة التدريب آلية تنفيذ الدورة لمعلمين 30 مدرسة بمديرية خنفر

الثلاثاء - 06 أغسطس 2019 - 09:34 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يناقش مع شعبة التدريب آلية تنفيذ الدورة لمعلمين 30 مدرسة بمديرية خنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

في اطار الحراك والجهود المكثفة التي يقوم بها مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين ممثلاً بالمدير العام الدكتور وضاح صالح المحوري في اصلاح وتطوير منظومة العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة

حيث التقى الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم ابين صباح اليوم في مكتبه بالاخوة رئيس وكوادر ومدربي شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة ومديرية خنفر وذلك لمناقشة الآلية التنفيذية للدورة المزمع عقدها بعد اجازة عيد الاضحى المبارك الممولة من منظمة اليونيسيف لتدريب عدد 360 معلم ومعلمة للصفوف من اول اساسي إلى الصف الرابع في 30 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي بمديرية خنفر وكذا مديرو المدارس والموجهين وامناء المختبرات تتضمن التدريب في الدعم النفسي وطرائق التدريس الحديثة وانتاج الوسائل.

حيث ناقش المجتمعون في اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالآلية التنفيذية لانعقاد الدورة والترتيبات التي تقوم بها شعبة التدريب بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية م/ خنفر .

من جانبه اثنى مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور المحوري على الجهود الطيبة التي بذلتها شعبة التدريب والتأهيل ممثلة في رئيس الشعبة الاستاذ سالم الشدادي ومديرا ادارتي التدريب والتأهيل بالشعبة الاستاذ احمد قاسم جاعرة والاستاذ ياسين دومان .

كما شدد الدكتور المحوري في اللقاء على ضرورة استخدام اساليب التدريس الحديثة وانتاج الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية في تحقيق اهداف الدورة التي يمكن ان تعطي دافع للمستهدفين في الدورة من معلمي الصف الاول إلى الرابع ابتدائي ومديرو المدارس والموجهين وامناء المختبرات.

حيث خرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات في ماتم نقاشة لوضع الآلية التنفيذية لدورة معلمي ومعلمات مدارس مديرية خنفر .

حضر اللقاء الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ هيثم مهدي عوض / رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ محمد مبارك مدير مكتب المدير العام وعدد من كوادر التربية بالمحافظة ومديرية خنفر .


*من علي السليماني