آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:05م

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يفتتح المرحلة الأولى من مشروع مياه الشبكة

الخميس - 01 أغسطس 2019 - 07:41 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يفتتح المرحلة الأولى من مشروع مياه الشبكة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

افتتح  محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم وبحضور مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي  بالمحافظة احمد الكتلة والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية عتق عادل الخليفي المرحلة الاولى من مشروع مياه الشبكة والبالغ تكلفتها حوالي مائتين الف دولار بمصادر تمويل متنوعة .

وأشاد المحافظ بجهود كافة الجهات التي ساهمت في إنجاز هذه المرحلة من المشروع الذي  يمثل الرافد المائي الثالث لتغذية مدينة عتق بالمياه ، منوها بانه سيعمل على  معالجة ازمة المياه التي تعاني منها المدينة ومنذ فترة طويلة  ،  مشددا على ضرورة متابعة خطوط الإسالة الى مختلف إحيائها السكنية الجديدة والقديمة  وضرورة وصول المياه الى كل بيت فيها .

ووجه المحافظ بسرعة حفر بئر جديدة للمياه في الحقل وبما يضمن من تعزيز طاقته الإنتاجية من المياه وتوفير الكميات التي تغطي العجز في احتياجات المدينة منها.

وقال مدير عام فرع مؤسسة المياه بالمحافظة أحمد الكتلة بأن هذه المرحلة من المشروع تتمثل في حفر  بئر للمياه بعمق أربعمائة وعشرين متر على نفقة فاعل خير و بتكلفة مائة ألف دولار وتوريد وتركيب مضخة  للمياه وطبلون تحكم لها مع مبنى الغرفة الخاصة بهم وبدعم من صندوق التمويل الإنساني لليمن وتنفيذ وإشراف جمعية رعاية الأسرة بتكلفة ثلاثة وستين الف دولار بالاضافة الى تركيب خطوط ايصال المياه من المشروع إلى خزانات تجميعها وبطول اثنين كيلو ومائة متر وبتمويل مشترك من قيادات  المحافظة ومؤسسة المياه بمبلغ سبعة وثلاثين ألف دولار .

حضر الافتتاح نائب مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة المهندس مروان بارويس ومنسق جمعية رعاية الاسرة بالمحافظة علي عمير ومدير ادارة الصرف الصحي علي بلخير .