آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-04:20م

أخبار المحافظات


انتقالي حضرموت يدعو السلطة المحلية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه حكومة معين

الأربعاء - 31 يوليه 2019 - 08:28 م بتوقيت عدن

انتقالي حضرموت يدعو السلطة المحلية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه حكومة معين

المكلا((عدن الغد))خاص:

أكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت على ضرورة التعامل بالمثل مع حكومة معين عبدالملك .

ووصفت سلوكها إزاء حضرموت ، في بيان أصدرته اليوم ، تعليقا على المظاهرات التي تشهدها المكلا ، احتجاجا على انقطاعات الكهرباء لساعات طويلة ، بالمتعمد ..
نص البيان :

تجدد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت دعوتها للسلطة المحلية بالتحرك العاجل ، واتخاذ موقف حازم ، يقضي بعدم التعامل مع حكومة معين عبدالملك ، وقطع الإيرادات عنها ، وحرمانها من نفط المسيلة ..
فبعد أن نفد صبر الناس في الساحل ، وبلغ بهم الغضب أشده ، نتيجة لحرمانهم من التيار الكهربائي في حر الصيف القائظ ، فخرجوا يعبرون عن غضبهم بقطع الشوارع .. وبعد كل هذا الفساد والتعذيب المتعمد بالخدمات ،الذي تمارسه حكومة معين ، لم يعد هناك مجال للمهادنة معها ، ولن تجدي نفعا محاولات استرضائها ، فلابد من التعامل بالمثل ، و قطع شعرة معاوية معها..

فقد بات جليا ، أن حكومة معين عبدالملك ليست ، فقط ، فاسدة وعاجزة ، بل أنها تتعمد كذلك ، محاربة حضرموت وأبنائها ، وابتزازهم بملف الخدمات لتحقيق مآرب وأجندات ، لم تعد تخفى على كل ذي لب ..

كما نؤكد على ضرورة التقشف في النفقات غير الضرورية وتسخير كل موارد المحافظة في توفير الخدمات للناس ، وفي مقدمتها خدمة الكهرباء .

ولعل مشكلة الخدمات في الساحل تهون ، أمام المأساة الرهيبة ، التي يعانيها أهلنا في وادي حضرموت ، جراء الانهيار الأمني الخطير ، وتواصل مسلسل الاغتيالات ، وتصاعد وتيرتها يوما بعد آخر ..
وهنا تجدد القيادة المحلية لانتقالي حضرموت مطالبتها لأشقائنا في التحالف العربي، على ضرورة الإسراع في إجلاء القوات العسكرية اليمنية المحتلة للوادي ، وتمكين ابنائه من إدارة شئونهم العسكرية والأمنية .

إن الظروف التي تمر بها حضرموت اليوم ، تحتم علينا جميعا ، سلطة وكيانات ، وجماهير ، أن نتخذ موقفا موحدا ، ونستخدم كل ما لدينا من امكانيات وأوراق ضغط ، وكل الأساليب القادرة على افهام هؤلاء القوم .