آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

مجتمع مدني


بدء الدورة التأهيلية للموظفين الإداريين بديوان عام وزارة العدل

الثلاثاء - 30 يوليه 2019 - 10:34 م بتوقيت عدن

بدء الدورة التأهيلية للموظفين الإداريين بديوان عام وزارة العدل

عدن (عدن الغد ) خاص :

برعاية معالي وزير العدل الأستاذ علي هيثم الغريب، بدأت صباح اليوم الدورة التأهيلية للموظفيين الإداريين بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، والتي تنفذها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل في الوزارة.

وأفتتح وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني الدورة بكلمة أكد فيها على أهمية برامج هذه الدورة، منوها بضرورة الاهتمام بجانب التطوير الإداري وتعريف الموظف بالحقوق والواجبات والقوانين الإدارية، مشددًا على ضرورة العمل بالأساليب الحديثة في الإدارة ومواصلة البرامج التدريبية والتأهيلية لعموم الموظفين في كافة قطاعات وزارة العدل والسلطة القضائية.

وأشار الوكيل العزاني إلى أن وزارة العدل تدرك تمامًا أهمية التأهيل الإداري و تسعى إلى تطويره وفق برامج متخصصة وخطط وفعاليات هادفة تضمن التنمية المعرفية للموظفين والتعزيز من مكانتهم في تخصصاتهم وإداراتهم.

من جانبها قدمت مديرة عام التدريب والتأهيل بثينة فيصل وطني شرحًا مفصلًا عن أبرز حقوق وواجبات الموظف العام طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم(19) لسنة 1991م والتعريف بالقوانين والأنظمة المتبعة في المؤسسات الحكومية وغيرها من المعلومات القانونية.

ويستمر برنامج الدورة التأهيلية لمدة ثلاثة أيام سيتعرف خلالها الموظفين على حقوقهم القانونية وواجباتهم الوظيفية، كما سيتم تأهيل الموظفين الإداريين في المحاكم وتعريفهم بالنظم الإدارية المتعارف عليها والتي ستساعد الموظفين في زيادة التوعية لديهم بالجانب الاداري الحديث.