آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:04ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني يلتقي برئيس جامعة حضرموت

الثلاثاء - 30 يوليه 2019 - 07:19 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني يلتقي برئيس جامعة حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص :

التقى صباح اليوم الدكتور عبدالباقي علي الحوثري مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت اليوم  بالأستاذ الدكتور/ محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بمكتبه برئاسة الجامعة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهمية سبل التعاون المشترك بين الجانبين فيما يخدم العملية التعليمية والمهنية في حضرموت واستعرض خلال هذا اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لما يخدم مجالات التعليم بشكل عام بمختلف التخصصات وكذا الشراكات بين جامعة حضرموت والتعليم الفني وربط وتقوية الشراكات لكي يخدم التعليم الفني والتعليم الجامعي .

هذا وأوضح الدكتور / عبدالباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت أهمية التعليم الفني والتدريب المهني  وكذا فتح تخصصات حديثة في العام القادم وإدخال التعليم الفني في مشاريع التوسعه والبناء والصيانة خلال هذا العام بناءً على توجيهات سيادة اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة الشرقية ان عام 2019م هو عام التعليم الفني وعبر الحوثري/ عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني لما تقدمه من دعم لامحدود في مجال التعليم الفني .

 كما عبر عن شكره لرئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور/ محمد سعيد خنبش على تعاونهم السابق في رفد تقديمهم بعض الأجهزة والمعدات والاثاث المكتبي للمعهد المهني الصناعي ـ جول مسحه أثناء وجود كلية القانون فيها سابقاً .

وأشاد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة بدور التعليم الفني والجهود التي تبذل في هذا المجال وكذا فتح تخصصات حديثة تواكب التطور التكنولوجي الذي سيحدث نقلة نوعية وذكر الدكتور/ خنبش ان جميع كوادر الجامعة سيكونون خدمة لتعليم الفني والتدريب المهني لان كلاً من التعليم الفني والجامعة مكملاً لبعضمها .

وخلال اللقاء المثمر ستنتج شراكة متينة بأبرام توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم الفني والتدريب المهني وجامعة حضرموت في الأيام القليلة القادمة .

حضر اللقاء من جهة الجامعة / الأمين العام لجامعة حضرموت الأستاذ/ عبدالله عيديد والأستاذ/ احمد باحميد مدير عام ادارة الاعلام بجامعة حضرموت ومن جهة المكتب/ الأستاذ/ خالد بلفاس نائب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والأستاذ/ خالد برك بن سعيد مدير الوحدة الإنتاجية والنجارين بالمكلا والأستاذ/ خالد بن طرش مدير إدارة العلاقات العامة بمكتب الوزارة والأستاذ/ شادي محمد رئيس قسم الاعلام .