آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

وفيات


آل لقمان يتلقون التعازي في عميد الصحافة العربية

الثلاثاء - 30 يوليه 2019 - 10:27 ص بتوقيت عدن

آل لقمان يتلقون التعازي في عميد الصحافة العربية

جدة(عدن الغد) سمير القباطي:

تلقت أسرة لقمان التعازي والمواساة في وفاة عميد الصحافة العربية الناطقة باللغة الإنجليزية رئيس تحرير عرب نيوز ومدير تحرير الاقتصادية سابقاً.

حيث توافد إلى سرداق العزاء عدد من المسؤولين والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام والأعيان في مدينة جدة لتقديم التعازي والمواساة.. سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان والفقيد والد كل من الدكتورة وحي ، ظافر ، والزميلة يمن، عبدالله ، ماهر ، وتستقبل أسرة الفقيد العزاء في منزل ابنته الدكتوره وحي فاروق لقمان في حي المحمدية طريق الملك عند دور البراميل خلف مطاعم مناحي ويشار إلى أن اليوم آخر ايّام العزاء.

ويعتبر الفقيد رحمه الله علم من إعلام الصحافة اليمنية والعربية والعالمية، فهو أبن مدينة عدن البار والإعلامي القدير الأستاذ فاروق محمد علي لقمان، سليل أسرة آل لقمان ، أسرة الثقافة والعلم والسياسة والتاريخ والإعلام والصحافة والقانون في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقد انهى دراسته الجامعية في الهند والعليا في جامعة كولومبيا في أميركا، ثم عاد إلى وطنه ليلتحق في جريدة فتاة الجزيرة وفي السبعينيات انتقل ليمارس عمله الصحفي في الصحافة السعودية وفي جريدة الشرق الأوسط والعديد من الصحف الأخرى.

إن الحديث عن الفقيد "فاروق محمد علي لقمان، يجرنا إلى الحديث عن والده المرحوم «محمد علي لقمان» الذي حفر اسمه بحروف من ذهب في عالم الصحافة العربية والأجنبية في عدن في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، بل حفر اسمه أيضا في التاريخ السياسي والثقافي والاجتماعي والتربوي لعدن واليمن وأسس أول صحيفة على مستوى الجزيرة العربية في عدن باسم "فتاة الجزيرة "Image