آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ومحافظ أبين يضعان حجز الاساس لإعادة تأهيل حقل مياه الحصن

الإثنين - 29 يوليه 2019 - 10:20 م بتوقيت عدن

القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ومحافظ أبين يضعان حجز الاساس لإعادة تأهيل حقل مياه الحصن

أبين(عدن الغد)خاص:

وضع القائم باعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي و محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ورئيس الجمعية اليمنية الكويتية المهندس جمال النورجي .. دشن وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل حقل مياه الحصن بمحافظة أبين ضمن حملة الكويت بجانبكم بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة .

وقال المحافظ (( برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وامير دولة الكويت يتم اليوم وضع حجر الاساس للمرحلة الثالثة لتاهيل حقل مياة الحصن الاستراتيجي والذي سيوفر المياه لمدن دلتا ابين وكذلك محافظة عدن مشيدا بالدعم الكبير والمميز الذي قامت وتقوم به دولة الكويت الشقيقة في دعم مسيرة التنمية في بلادنا ومنها محافظة ابين في جميع المجالات .

من جانبه اشار رئيس وفد الجمعية الكويتية للاغاثة ان الزيارة اليوم تاتي في اطار جولة لتفقد المشاريع في الجمهورية اليمنية ومشروعنا اليوم هو حفر آبار وصيانة مرافق في اطار تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تاهيل مياه حقل الحصن وزيادة طاقته الاستيعابية وتاهيل عشر آبار وتوفير عشرة ميجا كهرباء وزيادة مرافق وصيانه الاجهزة والمعدات وتوفير الامكانيات المساعدة لهذا الحقل المائي الهام.

واطلع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بابين المهندس صالح بلعيدي القائم باعمال الوزير والمحافظ على سير العمل في الحقل وعملية ايصال المياه إلى مختلف مدن وضواحي دلتا ابين بصورة افضل من السابق بفضل الدعم من المحافظ والاشقاء الكويتيين.

وزار القائم باعمال الوزير والمحافظ ووفد الاغاثة الكويتية .. قسم التحكم والمحطة التحويلية في محطة مياه آبار الحصن.


مشروع المرحلة الثالثة سيعمل على حل معضلة أزمة المياه التي زادت من معاناة المواطنين خصوصا بمحافظة عدن ، وازدادت بتوافد النازحين إليها وازدياد عدد سكانها ..

وتشمل المرحلة الثالثة تأهيل وصيانة وتشغيل 10 آبار المتبقية في حقل مياه الحصن ، وتأهيل مبنى المحطة القديم بإجراء عملية صيانة وطلاء وتأهيل .

بالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز قسم الصيانة بالمحطة بتوريد معدات تدريب ، ومعدات كهربائية وميكانيكية ومعدات لحام ، وغيرها من المواد الخام لغرض تأسيس قسم الصيانة والتدريب ، وتدريب الكادر البشري بالمحطة وتوريد وتركيب وتشغيل محول 10 م . ف . أ مع توابعه .

ويهدف مشروع المرحلة الثالثة لرفع إنتاجية حقل الحصن م/ أبين من 5.5 مليون متر مكعب إلى 7.5 مليون متر مكعب في السنة للعمل على ضخ المياه إلى محافظة عدن بشكل يومي في اطار زيادة الطاقة الاستيعابية لحقل مياه الحصن الاستراتيجي العام .


*من فضل الشبيبي