آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:55ص

أخبار عدن


الائتلاف الوطني الجنوبي يقيم جلسة تعريفية حول رؤيته واهدافه بعدن(نسخة إضافية)

الإثنين - 29 يوليه 2019 - 08:56 م بتوقيت عدن

الائتلاف الوطني الجنوبي يقيم جلسة تعريفية حول رؤيته واهدافه بعدن(نسخة إضافية)

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف:

أقام صباح اليوم الائتلاف الوطني الجنوبي جلسة تعريفية حول الرؤية السياسية والحقوقية التعريفية للائتلاف وأهدافه.

وشارك في الجلسة التعريفية عدد كبير من نساء محافظة عدن اللاتي ناقشنا رؤية الائتلاف ومبادئه وأهدافه ومرجعياته.

وقامت المشاركات بطرح ارائهن وأفكارهن حول التعليم وأهميته والجانب الأمني والاقتصادي والثقافي و تطرقنا لعدد من المشاكل والقضايا التي تعاني منها المحافظة في هذه الفترة وساهمن بعضهن بوضع الحلول لبعض القضايا من منطلق أهداف الائتلاف وذلك تحقيق الشراكة السياسية والمجتمعية مع منظمات المجتمع المدني والقوى الفاعلة في المجتمع سواء محليا او دوليا  لإرساء مبادئ السلام والمصالحة الوطنية.

وألقت رئيسة الائتلاف الوطني الجنوبي الأستاذة كوثر شاذلي كلمة توضيحية حول ميلاد الائتلاف الوطني الجنوبي وأهدافه من أمال أبناء الجنوب ولغداً أفضل يسوده الأمن والاستقرار مع قوى ثورية ومكونات اجتماعية وقوى وطنية .. مشيرة إلى أن المشروع السياسي لتوحيد الجهود وتنسيق والقبول بالآخر تحت مظلة جنوبية واحدة يتطلع لها أبناء الجنوب.

وأشارت إلى الواقع السياسي المعقد نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي حيث المشروع السياسي يتعاطى داعيات افرزتها وتداعيات اقليمية دولية .. مؤكدة أن المرحلة الأولى أهم مرتكز لها هو دعم الشرعية وتأييد التحالف العربي الداعم لها ومجابهة الانقلاب ، كما أكدت أن الائتلاف لا يملك الوصاية على القضية الجنوبية إنما هو جزء من إرادة شعب الجنوب.

حضر الجلسة وكيل محافظ عدن رشاد شائع ومدير مديرية البريقة هاني اليزيدي وعضو مجلس المحلي الأستاذة فالنتينا مهدي وكيلة المساعدة لوزارة الصحة والسكان إشراق السباعي وأعضاء الهيئة الإدارية للائتلاف.