آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


لقاء موسع يناقش الاستعدادات الجارية لمناسك الحج

الإثنين - 29 يوليه 2019 - 05:21 م بتوقيت عدن

لقاء موسع يناقش الاستعدادات الجارية لمناسك الحج

مكة(عدن الغد) سبأنت:

ناقش لقاء موسع برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ما تم إنجازه من استعدادات للحجاج اليمنيين لهذا الموسم.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش والوكيل المساعد طارق القرشي، أشار الوزير إلى إستعدادات الوزارة المبكر للترتيب لموسم حج هذا العام.

واستعرض الوزير الخدمات التي عملت الوزارة على تحديثها وتطويرها سواء ما يتعلق بالنقل أو الإعاشة أو السكن بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تسبق دخول الحجاج كالخدمات الالكترونية واللجان المشكلة في المنافذ وكذا لجان المراقبة والإرشاد والوعظ واللجان الطبية..، بما يضمن من تجويد الخدمة حتى يسهل على الحاج أداء مناسكه. 

وأكد الوزير على جاهزية الوزارة لإستقبال الحجاج بمختلف المجالات، وأن اللجان ستكون على أهبة الإستعداد لبدء التدشين، مشدداً على بذل المزيد من الجهد واستشعار المسؤولية في كل المهام الموكلة على عاتق جميع الموظفين واللجان العاملة في الموسم. 

كما دعا الحجاج اليمنيين إلى الإنشغال بالطاعات في هذا الموسم العظيم، والابتعاد عن كل ما يؤدي إلى الخلاف والفرقة، والإستفادة من كل وقت يمر بهذه المشاعر المقدسة بالإكثار من الدعاء والاستغفار والتسبيح والتقرب إلى الله تعالى. 

من جانبه تطرق الوكيل مختار الرباش إلى ما بذلته اللجان وما تم حتى اليوم، كما دعا الوكيل المساعد طارق القرشي اللجان المشاركة في الموسم إلى بذل المزيد من الجهد كون هذا العمل عبادة لله في المقام الأول.