آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار المحافظات


الشرطة العسكرية بلحج تحذر قيادة المحافظة من عملية استفزاز أفرادها

الإثنين - 29 يوليه 2019 - 04:23 م بتوقيت عدن

الشرطة العسكرية بلحج تحذر قيادة المحافظة من عملية استفزاز أفرادها

لحج(عدن الغد)خاص:

توترت الأوضاع فجر الاثنين بين نقاط أمنية تابعة للحزام الأمني وأطقم عسكرية تابعة للشرطة العسكرية فرع لحج. 

ويأتي هذا التوتر الأمني بلحج بين رفقاء السلاح في ظل ماتم الحملة الأمنية المشكلة من الحزام الأمني وألوية الإسناد وقوة الأمن وهذه القوة محسوبة على  الانتقالي حسبما ورد في مذكرة قيادة فرع الشرطة العسكرية بلحج كما عبروا فيها بأن قيادة المحافظة كلفت قوات أمنية محسوبة على الإنتقالي في ظل تهميشها  للقوات الخاصة والشرطة العسكرية التابعة للشرعية إلى هنا والأمر طبيعي وبالرغم أنها لم تحتج على ذلك القرار وتقبلوه بروح رياضية.

إلا أن الذي لايحتمل بأن أفراد الحملة  اعترضوا مساء الأحد اطقم تتبع الشرطة العسكرية فرع لحج وهي محملة بالافراد عائدة من مهمة أمنية في مضاربة لحج تعرض أفرادها للاذلال واستفزاز من قبل نقطة أمنية وصل الحال بأن يطلب منهم تسليم الأسلحة الشخصية لأفراد النقطة رغم التعريف بأنفسهم وايضا أطقم الشرطة العسكرية معروفة بألوانها المميزة أحمر وأبيض.

كما أفاد قائد الشرطة العسكرية فرع لحج عبر إتصال هاتفي بأن سيارته المدنية  الخاصة التي كانت تتواجد بها أسرته تعرضت هي الأخرى للاستفزاز رغم التصريح بحمل السلاح لأحد أقاربه الذي كان يقود السيارة الخاصة بقائد الشرطة العسكرية.

يشار بأن الاستفزاز من قبل  أفراد الحملة الأمنية والذي يعتبر استفزاز مناطقي  وبشكل مبالغ فية جعل قيادة الشرطة العسكرية فرع لحج  تستدعي كل أفراد الشرطة وتعلن حالة استنفار قصوى.

وقد جاء إعلان حالة الاستنفار بعد إبلاغ قيادة فرع لحج العسكرية  لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ لحج ووزير الداخلية ورئاسة الوزراء والكثير من القيادات العسكرية والمسؤولين حيث تم إبلاغهم  بما حصل لأفراد الشرطة العسكرية من تعامل ألا مسؤول الأمر الذي راته قيادة الشرطة العسكرية تطاول واضح على أفرادها رغم أنها هي المخولة بمثل هذه المهام  الأمر الذي خلق توترا غير مسبوق بين الأجهزة الأمنية في محافظة لحج.

حيث أن الأجهزة الأمنية يفترض أن تكون يد واحدة وليس العكس كما هو حاصل حالياً يوحي إلى إنفجار الوضع بينها أن لم يتداركه محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله التركي كونه رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمحافظة  وباقي العقلاء بالتدخل وإعطاء توجيهات بوقف الحملة الأمنية المشكلة من طرف واحد وذو انتماء سياسي معارض للدولة ما لم نحن في قيادة الشرطة العسكرية نحمل الجهات المسؤولة بالمحافظة إي طاريء قد يحدث لاسمح الله.