آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-05:38م

أخبار وتقارير


الحوثيون يحرمون 15 ألف معلم في محافظة إب من الحوافز النقدية

الأحد - 28 يوليه 2019 - 04:02 م بتوقيت عدن

الحوثيون يحرمون 15 ألف معلم في محافظة إب من الحوافز النقدية

إب (عدن الغد) خاص:

كشفت مصادر تربوية في محافظة إب أن مليشيات الحوثي الإنقلابية قامت بالتنسيق مع منظمة "يونيسيف"، بحرمان آلاف المعلمين والمعلمات من مستحقات الحوافز النقدية التي تدفعها المنظمة من التمويل السعودي والإماراتي البالغ 70 مليون دولار.  

 

وأكدت المصادر أن "يونيسيف" حرمت نصف مدارس إب من الحافز الشهري المقدرة بـ50 دولاراً لكل معلم، حيث بلغ إجمالي المدارس المحرومة 704 مدرسة في 19 مديرية بحسب "الشرق الأوسط".  

 

وأضافت المصادر التربوية أن مليشيات الحوثي، حرمت نحو 15 ألف معلم ومعلمة في محافظة إب، من الحصول على الحافز النقدي على الرغم من وجود الجميع ضمن لائحة المعلمين الموجودين في مدارسهم، دون وجود أي سبب منطقي يستدعي إسقاطهم من الحصول على الحافز في دفعته الثالثة.  

 

وكانت مليشيات الحوثي وبتنسيق مع "يونيسيف" قد حرمت آلاف المعلمين في إب وحجة وريمة وذمار ومناطق أخرى من الحصول على الحافز النقدي أو القيام بعمليات استقطاعات تعسفية من المبالغ المدفوعة لثلاثة أشهر، الأمر الذي وصل إلى أن يستلم بعض المعلمين ما يوازي 20 دولاراً فقط من إجمالي المبلغ (150 دولاراً).  

 

وردت "يونيسيف" حينها بأن هذه الحوافز النقدية هي للمعلمين المواظبين على الذهاب إلى مدارسهم وأن الاستقطاعات حصلت بالتنسيق مع مسؤولي المدارس والإدارات التربوية الخاضعة لمليشيات الحوثي، في حين رد المعلمون بأن الحافز ليس راتباً يُستقطع منه وإنما هو مساعدة لا يجوز الاستقطاع منها.