آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-10:43م

أخبار المحافظات


القيادة المحلية لانتقالي شبوة تعلن بدء تدشين وإشهار اللجان المحلية في مراكز مديريات المحافظة

الأحد - 28 يوليه 2019 - 03:42 م بتوقيت عدن

القيادة المحلية لانتقالي شبوة تعلن بدء تدشين وإشهار اللجان المحلية في مراكز مديريات المحافظة

شبوة(عدن الغد)مطيع الردفاني:

أطلقت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة تدشين وإشهار اللجان المحلية في مراكز مديريات المحافظة وبرعاية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أصدر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني قرار يقضي ببدء إشهار وتدشين اللجان المحلية في مراكز مديريات محافظة شبوة.

وسيشهد  مايقارب 200 مركز من مراكز مديريات المحافظة تدشين للجان المحلية التابعة للمجلس الجنوبي وتسيميه قيادة وأعضاء المراكز المقدر عددهم بين 25 الى 51 عضو في كل مركز وسيساهم تشكيل اللجان المحلية في مراكز المديريات إلى تفعيل العمل الجماهيري والشعبي.

وفي الاجتماع  الدوري للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة شدد رئيس انتقالي شبوة  الشيخ علي محسن السليماني على رؤساء القيادات المحلية في المديريات واللجان المشرفة على تشكيل اللجان المحلية في المراكز إلى  حسن اختيار الاعضاء " وتطرف السليماني عن الدور الذي يقع على عاتقها كقواعد أساسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

بهذا الصدد صرح الأخ سالم أحمد المرزقي مدير الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي م/شبوم بإنه ‘‘ وبحسب توجيهات رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني بخصوص البدء في عملية تدشين اللجان المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمراكز المديريات ،  فقد باشرنا التواصل مع القيادات المحلية بالمديريات المكلفين بالأشراف عليها وهي نصاب ومرخه وحطيب الذي أبدوا تفاعلهم منذ الوهلة الأولى حيث تم التدشين في العديد من المراكز ، ومازال العمل والتحضيرات مستمرة حتى استكمال ماتبقى.

وتطرق في تصريحه لسير تدشين اللجان المجتمعية في مديرية نصاب قائلاً: في مديرية نصاب تم تدشين تسعة مراكز من أصل ثمانية عشر فيما يتم الإعداد لتدشين ما تبقى من المراكز بالمديرية خلال الأيام القليلة القادمة وفي مديرية حطيب تم تدشين أربعة مراكز من أصل ستة  وأشار إلى ان العمل جاري لتدشين اللجان المحلية في مراكز مديرية مرخة السفلى خلال الأيام القليلة القادمة.

وعبر المرزقي في ختام تصريحه عن شكره وتقديره  لكل من كان لهم إسهام في انجاح التدشين في المراكز من القيادات المحلية بالمديريات واعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات الاجتماعية في تلك المراكز والذي كان لهم الدور الأبرز في إنجاح هذا العمل.

كما شهدت مديرية الروضة ورضوم تدشين اللجان المحلية لعدد من المراكز وستشهد بقية المديريات تدشين المراكز خلال الأيام القادمة ليشمل جميع مراكز مديريات المحافظة.

ويأتي إشهار المراكز وذلك استناداً إلى قرار هيئة الرئاسة  المجلس الصادر عن اجتماع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي برؤساء الهيئات المحلية المنعقد بتاريخ 21 يناير لعام 2019م.